الإعلام والرأي العام في محاضرة لمدير إذاعة الكرمة بثقافي السويداء

السويداء-سانا

تركزت المحاضرة التي أقامها المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء مساء اليوم وقدمها مدير محطة الكرمة الاذاعية الدكتور فاروق شرف حول الإعلام ودوره في التأثير على الرأي العام.

وتحدث مدير اذاعة الكرمة حول مفهوم الرأي العام وتكوينه واثره على مجريات الأحداث في لحظة معينة ودور الاعلام كأسلوب منظم يستخدم للتأثير على جهة ما في سبيل زرع أو دعم أو إزالة فكرة او عمل ما للتأثير على الرأي العام وتوجيهه وخاصة أن الإعلام يعد احد المرتكزات الأساسية في صناعة القرار والتحكم بآراء الناس وكسب عواطفهم.

ولفت شرف إلى أهمية ودور الإعلام في حياة المجتمعات وتطورها إذا ما تم توظيفه بشكل إيجابي وهادف لخدمة الناس وتوجيهها وصنع رأي عام واع يرفض الخضوع ولا تنطلي عليه المكائد والمؤامرات وإلى أثره الهدام في حال تسخيره بشكل مغرض لصنع رأي عام متفكك ومجتمع متخلف جاهل يسهل اختراقه وتسميم أفكاره خدمة لمصالح أو غايات استعمارية على مستوى دول ومجتمعات مغيرا بذلك مجرى حياة ومسار شعوب بأكملها.

وأكد مدير اذاعة الكرمة أنه رغم حجم الهجمة الإعلامية الشرسة على سورية بكل الوسائل وضخ المال وتجييش الرأي العام إلا أن المسرحية تكشفت حقائقها وأثبت الشعب السوري بصموده ووقوفه خلف جيشه أنه صاحب حق وإن ما يحاك من حوله ليس إلا اكاذيب ومؤامرات.

حضر المحاضرة التي حملت عنوان “الإعلام والرأي العام” عدد من الإعلاميين والمثقفين والمهتمين وحشد من الجمهور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency