الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على بلدة خان طومان وقرية قراصي بريف حلب الجنوبي وعلى قرية الكبير والنقاط 5ر453 و5ر535 و5ر539 الاستراتيجية بريف اللاذقية الشمالي-فيديو

محافظات-سانا

فرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة سيطرتها على بلدة خان طومان وقرية قراصى في ريف حلب بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيهما.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا.. أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية وسريعة فرضت خلالها السيطرة الكاملة على قرية قراصى ومنطقة المستودعات المحيطة بها جنوب مدينة حلب بنحو 16 كم.

وذكر المصدر العسكري في وقت لاحق ان وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أحكمت سيطرتها على بلدة خان طومان والمزارع المحيطة بها بالريف الجنوبي الغربي والتي تعد أكبر تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمجموعات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

وأشار المصدر إلى ان وحدات الجيش والقوى المؤازرة كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وقامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام من البلدة والقرية والمناطق المحيطة بهما.

وأسفرت عملية السيطرة هذه عن حدوث انهيار كامل في صفوف الإرهابيين في ريف حلب الجنوبي حيث فرت مجموعات كبيرة منهم باتجاه الحدود التركية بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها على أيدي بواسل الجيش.

وأحكمت وحدات من الجيش والقوى المؤازرة في 12 الشهر الحالي سيطرتها الكاملة على قرى مريقص وأبورويل وقريحية والصعيبية ودلامة جنوب تلة الأربعين في ريف حلب الجنوبي.

ولفت المصدر العسكري إلى ان وحدة من الجيش واصلت ضرب أوكار مقرات التنظيمات الإرهابية في بلدة الزربة جنوب غرب مدينة حلب بنحو 20 كم ما أسفر عن تدميرها بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات.

إلى ذلك تأكد تدمير تجمعات وبؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء بني زيد والراموسة والليرمون وكرم الطراب بمدينة حلب حسب المصدر العسكري.

وفي الريف الشرقي بين المصدر ان وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تحركات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تلة الشوايا وقريتي بيجان ورسم الصهريج أدت إلى تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد والآليات.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة طلعات جوية دمر خلالها عدة أوكار للتنظيمات الإرهابية وقضى على العديد من أفرادها وأصاب آخرين في منطقة الباب الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة حلب بنحو 38 كم وفي مدينة تادف التابعة لها.

وأضاف المصدر إن الطلعات الجوية طالت تجمعات وتحصينات الإرهابيين في شريع وقريتي نجارة وجروف التابعتين لمنطقة دير حافر وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم وأدوات إجرامهم.

وأكد المصدر سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين خلال سلسلة غارات نفذها سلاح الجو على تجمعاتهم في قرية خان العسل الواقعة على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب وقرية جب غبشة الواقعة في منطقة جبل سمعان ناحية حريتان بالريف الغربي للمحافظة.

إحكام السيطرة على قرية الكبير بريف اللاذقية الشمالي

وأعلن مصدر عسكري مساء اليوم فرض السيطرة الكاملة على قرية الكبير وعدد من النقاط الاستراتيجية المحيطة بها في المنطقة الواقعة بين جبلي الكوز والأسود الكبير والقريبة من ناحية ربيعة شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 60 كم.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها المطلقة على قرية الكبير والنقاط 5ر453 و5ر535 و5ر539 بعد اشتباكات عنيفة مع أفراد التنظيمات الإرهابية سقط خلالها عشرات الإرهابيين قتلى”.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة في الجيش “قاموا بتمشيط القرى والنقاط المحيطة بها وفككوا عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين المنازل والأراضي الزراعية”.

وحققت وحدات الجيش خلال الأيام القليلة الماضية تقدما كبيرا في حربها على الإرهابيين بريف اللاذقية الشمالي حيث أحكمت أمس الأول سيطرتها بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على جبل الاسود الكبير وقرية عطيرة ومجموعة من المرتفعات وسط انهيار كبير في التنظيمات الإرهابية وفرار العديد من أفرادها باتجاه الحدود التركية.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية معظم افرادها مرتزقة أجانب يتلقون تدريبات في معسكرات على الأراضي التركية بدعم كامل من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

الجيش يكبد الإرهابيين “داعش” و”جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد ويحبط هجوما إرهابيا على قريتي جب الجراح ومكسر الحصان بريف حمص

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مكثفة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص الشرقي والشمالي وكبدتها خسائر في الأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دكت أوكارا وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي غرب جبل الطار وفي وادي الزكارة بريف تدمر الغربي ودمرت آليات ورشاشات ثقيلة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وبين المصدر أن وحدة أخرى من الجيش صدت هجوما لإرهابيي “داعش” من قرية عنق الهوى باتجاه قرية جب الجراح ومن جهة قرية رحوم وأم صهريج باتجاه قرية مكسر الحصان شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأكد المصدر ان الاشتباكات انتهت بسقوط إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت لديهم.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو دمرت أمس آليات لتنظيم “داعش” في الحدث وحوارين والقريتين بالريف الشرقي.

وأوضح المصدر ان الطيران الحربي دمر مقرات وآليات بمن فيها بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات جوية على تجمعاتهم وتحصيناتهم غرب مهين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأشار المصدر إلى تدمير بؤر إرهابية ومقرات لتنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال ضربات الجيش المتواصلة على تجمعاتهم في قريتي أم شرشوح والمشجر الجنوبي شمال مدينة حمص بـ 13 كم.

وأضاف المصدر ان الضربات الجوية لسلاح الجو في الجيش العربي السوري دكت أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية وأوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين في قرية تير معلة ومدينة الرستن على بعد 24 كم شمال مدينة حمص .

مقتل 60 إرهابيا على الأقل خلال عمليات نوعية للجيش في ريفي حماة وإدلب

أكدت مصادر ميدانية مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة على أوكار إرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي.

ولفتت المصادر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على وكر لإرهابيي ما يسمى “جند الأقصى” في قرية عطشان في أقصى الريف الشمالي.

وذكرت المصادر أن العملية أسفرت عن تدمير الوكر بشكل كامل ومقتل الإرهابيين “مختار الرجو” و “ظافر الأشقر” و “عمار العبدو”.

وأشارت المصادر إلى مقتل إرهابيين اثنين وإصابة 3 آخرين وتدمير سيارة تابعة لهم خلال عملية نفذتها وحدة من الجيش على أحد أوكار إرهابيي “جيش الفتح” في تل الصياد بالريف الشمالي للمحافظة.

وأكدت المصادر أن عملية نوعية للجيش أسفرت عن سقوط 10 إرهابيين قتلى وتدمير مستودع ذخيرة تابع لهم في بلدة كفرنبودة الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة حماة بنحو 50 كم.

وفي ريف إدلب قتل إرهابيان اثنان على الاقل نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقل مجموعة إرهابية في جسر الشغور جنوب غرب مدينة ادلب بنحو 47 كم.

وذكرت المصادر أن الإرهابيين القتيلين هما “عز الدين الشاغل” و “محمد قشاش” مما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية”.

وأكدت المصادر الميدانية مقتل 43 إرهابيا خلال عملية نوعية نفذتها وحدات من الجيش على تجمعاتهم الإرهابية في أطراف مدينة إدلب.

وأضافت المصادر إن من بين الإرهابيين القتلى “موسى عبد السلام” و “أحمد الأمير” و”مصطفى عبد الجليل” وما يسمى “قائد كتيبة المغاوير” في تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المدعو “أبو محمد السراقبي” و “عبد العزيز التلاوي” و”عبد الرزاق النجم” و القيادي في “حركة أحرار الشام الإسلامية” أبو محمد الشيحاوي.

وتعد حركة أحرار الشام الاسلامية أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

وحدة من الجيش تدمر آلية للتنظيمات الإرهابية وتقضى على عدد من أفرادها في درعا

تابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى درعا عملياتها على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي وكبدتهم خسائر في الأفراد والآليات.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت آلية للتنظيمات الإرهابية وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب في عملية مركزة على محور تحركها شرق المشفى الوطني.

ولفت المصدر إلى مقتل وإصابة أفراد مجموعة إرهابية في عملية لوحدة من الجيش على نقاط تمركزها وأماكن تحصنها جنوب حى المنشية بدرعا البلد.

ووفق المصدر العسكري أوقعت وحدة من الجيش عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربى اثر رمايات نارية
مركزة وجهتها على تجمعاتهم وأوكارهم فى مخيم النازحين بدرعا المحطة.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس بؤرا وتحصينات للإرهابيين في محيط بئر أم الدرج بحارة البجابجة وقضت على عدد منهم فى محيط مديرية الموارد المائية.

وتعد درعا البلد منطقة رئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الحدود الأردنية وتنتشر فيها تنظيمات إرهابية أغلبها ينضوى تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الارهاب الدولية والتي تتلقى الدعم اللوجستي والاستخباري من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية وغربية معادية للشعب السوري ودولته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …