الشريط الإخباري

فرع جامعة دمشق لنقابة المعلمين يكرم عددا من الطلاب المتفوقين من أبناء الشهداء والنقابيين في الجامعة- فيديو

دمشق-سانا

كرم فرع جامعة دمشق لنقابة المعلمين عددا من طلاب الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء ومن أبناء أعضاء الهيئة التدريسية والنقابيين المتفوقين في الجامعة وذلك خلال احتفالية نظمها اليوم في قاعة المؤتمرات بالجامعة.

2

وأكدت الدكتورة فيروز الموسى عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب التعليم العالي أهمية التكريم بوجود المتفوقين من أبناء الشهداء في وقت تحرز سورية فيه انتصارات كبيرة عسكريا وسياسيا مبينة أنه حافز للمتفوقين لكي يثابروا على تفوقهم ويكونوا فاعلين في المجتمع.

وأشارت الموسى إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الطلبة في إعادة الإعمار وبناء سورية الحديثة والمتجددة داعية إياهم إلى أن يكونوا جند الوطن الأوفياء في حمل راية الدفاع عن العلم والسير نحو التقدم.

3

بدوره بين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن جامعة دمشق تشارك المتفوقين فرحتهم في كل عام إيمانا منها بواجبها تجاه هؤلاء الطلبة الذين سخروا وقتهم وجهدهم في سبيل تحقيق التفوق وقال “إن الطلبة يثبتون بتفوقهم جدارتهم في مجتمع المعرفة بعد خمس سنوات من الحرب الظالمة التي تشن على وطنهم ويؤكدون أنهم الأقدر على محاربة أعدائهم بالعلم والمعرفة”.

من جهته دعا رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق الدكتور أحمد المنديلي الطلبة إلى متابعة تفوقهم والمثابرة عليه للمشاركة في بناء الوطن لافتا إلى أن تكريم ثلة من أبناء الشهداء واجب ومسؤولية على النقابة إكبارا لأرواح الشهداء الأبرار الذين قضوا مدافعين عن كرامة الوطن وعزته.

13

وأوضحت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح أن الهيئة تسعى لتهيئة الجو المناسب والمريح للطلاب من أبناء الشهداء لتمكين الطلاب المتميزين من التفوق والمثابرة على التحصيل العلمي.

وفي كلمة الطلاب المتفوقين أكدت الطالبة سيدرا وسوف أن العلم أساس بناء الأوطان والسلاح ضد الإرهاب مشيرة إلى ضرورة المثابرة على نهل العلم والثقافة والبحث الدائم عن المعرفة.

واعتبر عدد من الطلاب المتفوقين إن التكريم حافز للمثابرة على الدراسة والاستمرار بالتفوق حيث أكد الطلاب لينا عمران ولجين الكنج وعيسى الحسن أن التكريم دافع للمواظبة على العمل من اجل بناء الوطن ودحر الإرهاب.

4

حضر الاحتفالية معاونو وزير التعليم العالي وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث ونواب رئيس جامعة دمشق وعدد من عمداء الكليات وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وأهالي الطلبة المكرمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).