الشريط الإخباري

الجيش يفرض سيطرته على قرى الحويز والقراصي والعمارة وتلة المهدية بريف حلب الجنوبي الغربي ويدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريفي حمص وحماة- فيديو

حلب-سانا

حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما جديدا في العمليات المتواصلة بريف حلب الجنوبي الغربي حيث بسطت سيطرتها الكاملة على قرى العمارة والحويز والقراصي وتلة المهدية في وقت دمرت فيه وحدات أخرى أوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” في خربة وتل صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي كما وجهت ضربات مركزة على أوكار وتحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بريف درعا الشمالي.

وفي التفاصيل..

أعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم تحقيق تقدم جديد فى العمليات المتواصلة على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية بريف حلب الجنوبي الغربي عبر أحكام السيطرة على قرية العمارة وتلة المهدية بعد ساعات من بسط السيطرة الكاملة على قريتي الحويز والقراصي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية اتسمت بالدقة والسرعة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية بالريف الجنوبي الغربي سيطرت خلالها على قرية العمارة وتلة المهدية”.

ولفت المصدر إلى أن عملية السيطرة جاءت بعد “تكبيد التنظيمات الارهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد” في حين تقهقرت فلولهم تحت ضربات الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم أكد المصدر العسكري أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على قريتي الحويز والقراصى بعد القضاء على اخر تجمعات الارهابيين فيهما”.

وأكد المصدر “تدمير آخر تحصينات التنظيمات الارهابية وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة” موضحا أن “عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القريتين وفككوا عشرات العبوات الناسفة التى زرعها الارهابيون بين منازل المواطنين والاراضى الزراعية”.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم أشار المصدر الى أن الطيران الحربى فى الجيش العربى السورى “دمر تجمعات لإرهابيي تنظيم /داعش/ فى طلعات جوية على محاور تحركهم في تبارة السخانة ومحيط تل مراغة” على اتجاه خناصر-اثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي.

وشملت غارات سلاح الجو بحسب المصدر مناطق ام اركيلة وضهرة الشمالي وتل احمر وحزانو في الريف الشمالي لحلب ما أسفر عن تدمير اوكار وتجمعات للتنظيمات الارهابية والقضاء على العديد من الإرهابيين.

وبين المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دك اوكارا وتجمعات للارهابيين وقضى على العديد منهم واصاب اخرين في الشيخ احمد ومسكنة ودير حافر ورسم الغزال في الريف الشرقي لحلب.

وأسفرت العملية العسكرية التي بدأها الجيش يوم الجمعة الماضي عن دحر الارهابيين من مساحات واسعة فى ريف حلب وتكبيدهم خسائر كبيرة بالافراد والعتاد وإحكام السيطرة على عدد من القرى والبلدات كان اخرها قرى كفر عبيد وجورة الجحاش وبلاس وجبل الدواس بريف حلب.

الجيش يدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” في ريف السويداء الشمالي الشرقي

وفي ريف السويداء قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش دمرت في ضربات مركزة أوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” في خربة وتل صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي موضحا أن الضربات أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

ويستغل إرهابيو “داعش” المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة وارتكاب اعتداءات إرهابية بحق الأهالي في ريف السويداء.

تدمير أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” في عتمان بريف درعا

كما وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على أوكار وتحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بريف درعا الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت أوكارا وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت امرتها في بلدة عتمان على المدخل الشمالي لمدينة درعا.

وأشار المصدر إلى سقوط قتلى بين الإرهابيين وتدمير آليات وعتاد حربي كان لديهم.

وكانت أمس وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آلية بمن فيها وبؤرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في حي درعا المحطة وفي قرية الغارية الغربية في الريف الشمالي الشرقي.

الطيران الحربي السوري يدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريفي حمص وحماة

إلى ذلك أكد مصدر عسكري إلحاق خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة بالريف الشمالي الغربي لمدينة حمص وريف حماة الشمالي الشرقي.

وقال المصدر إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم طلعات جوية مكثفة على مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها في بلدتي تيرمعلة وجوالك شمال مدينة حمص بنحو 10 كم.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير بؤر للإرهابيين أغلبيتهم من “جبهة النصرة” بما فيها من أسلحة وذخيرة.

ووفق المصدر العسكري فإن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوما لمجموعات إرهابية من جهة السمعليل باتجاه إحدى النقاط العسكرية ومن جهة تلبيسة باتجاه قرية عين الدنانير وقضت على العديد من افرادها ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين ومنصة إطلاق صواريخ في ضربات دقيقة على نقاط تمركزهم في الرستن الواقعة على بعد 22 كم شمال مركز مدينة حمص. الى ذلك دمر الطيران الحربي في الجيش العربي السوري تجمعات للإرهابيين وعتادا حربيا في الغنطو وتلبيسة إلى الشمال من مدينة حمص ب 12 كم .

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت أمس سيطرتها على مساكن محطة جوالك وقريتى سنيسل والمحطة في الريف الشمالى لمدينة حمص بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وفي ريف حماة حيث ينتشر إرهابيون من تنظيم “داعش” وجه الطيران الحربي في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على أوكارهم في قرية تل محصر التابعة لبلدة الحمراء شمال شرق مدينة حماة بنحو 36 كم.

وبين المصدر أن الضربات الجوية انتهت بتدمير العديد من بؤر التنظيم المتطرف وأوكاره بما فيها من اسلحة وذخيرة.

وفي وقت لاحق اكد المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على أوكار للإرهابيين ونقاط تحرك إرهابيي “داعش” في قرى رسم التينة ودبارة الديبة وشرق الشيخ هلال وجنوب اثريا وفي عقيربات بريف حماة الشرقي مبينا أن الضربات دمرت أوكارا وتحصينات واليات للارهابيين وقضت على العديد منهم.

وفي الريف الشمالي دمر الطيران الحربي في الجيش العربي السوري تجمعات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وعتادا حربيا وآليات مزودة برشاشات في بلدة كفر زيتا.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على 30 إرهابيا هاجموا نقطة عسكرية في بلدة الحمراء أغلبيتهم من المرتزقة الأجانب ودمرت لهم دبابتين ومدفعا عيار 23 مم ورشاشا مضادا للدبابات إضافة إلى 6 آليات بما فيها من اسلحة وذخيرة.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …