الجيش يحكم السيطرة على قريتي الصفيرة وتل سبعين ومحيطها ويقضي على عشرات الإرهابيين بريف حلب ويكبد تنظيم “داعش” الإرهابي بدير الزور خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد

محافظات – سانا

أحكمت وحدات من الجيش السيطرة على قرية الصفيرة بريف حلب وقضت على مجموعة إرهابية مكونة من 20 إرهابيا في قرية كفركار بحلب، فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش عشرات القتلى في صفوف الإرهابيين بعمليات دقيقة على تجمعات وأوكار إرهابيي داعش في دير الزور.

وفي التفاصيل..أكدت مصادر ميدانية مقتل عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة على تجمعاتهم في دير الزور.

وقالت المصادر لـ سانا إن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين هاجموا معمل السيراميك في قرية المريعية شرق دير الزور بنحو 10 كم وانتهت الاشتباكات بسقوط 3 قتلى بين الإرهابيين وفرار الباقين.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش دمرت اليات مزودة برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية عياش وحويجة المريعية والجفرة ومحيط مطار دير الزور العسكري.

وأوضحت المصادر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “كبدت إرهابيي “داعش” المتحصنين في حي الشيخ ياسين على الأطراف الشرقية للمدينة خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وكانت وحدات الجيش العاملة في دير الزور دمرت أمس ما يسمى “بيت العربات” الذي يعد أحد أكبر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي ويوجد بداخله مقر لمتزعمين وعدد كبير من العربات والآليات المتنوعة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة فى حي الحويقة على الأطراف الشمالية للمدينة.

مقتل 20 إرهابيا على الأقل في قرية كفركار وتدمير أوكار وآليات للتنظيمات الإرهابية في حلب

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وقضت على العديد من أفرادها في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة ارهابية مكونة من 20 ارهابيا في قرية كفركار بالريف الجنوبي الشرقي بحلب.

ولفت المصدر إلى أن “وحدة من الجيش قضت على عدد من الارهابيين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في قرية الشيخ لطفي” على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة حلب.

وبين المصدر أن “عمليات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية شرق السفيرة وتل علم وتل السوس والعمارة ودير حافر أسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير آلياتهم”.

وفي الريف الغربي قال المصدر إن “وحدة من الجيش أوقعت أفراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين خلال ضربات نارية على تجمع لهم في قرية المنصورة” الواقعة على بعد  8 كم غرب مدينة حلب.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش دمرت عددا من الآليات لإرهابيي “جبهة النصرة”  بمن فيها من ارهابيين في تل رفعت ومعراتة” شمال حلب القريبة من الحدود التركية.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش “وجهت ضربات دقيقة على بؤر وأوكار ارهابيي “جبهة النصرة” في أحياء العامرية والراشدين 4 وكرم الجبل بمدينة حلب وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا بما فيه من عتاد في نزلة الزبدية وتجمعا للتنظيمات الإرهابية ومدفع جهنم في حي المشهد” بمدينة حلب.

الجيش يواصل تقدمه في ملاحقة الإرهابيين بريف حلب ويحكم السيطرة على قريتي الصفيرة وتل سبعين

في غضون ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في ريف حلب وفرضت سيطرتها الكاملة على قريتي الصفيرة وتل سبعين في إطار العملية
العسكرية المتواصلة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية الصفيرة شرق بلدة بلاس في الريف الجنوبي بعد عمليات مكثفة ودقيقة على أوكار التنظيمات الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش تواصل “ملاحقة فلول الإرهابيين في المنطقة بعد القضاء على العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

ويأتي تقدم الجيش والسيطرة على قرية الصفيرة بعد 24 ساعة من سيطرته على بلدة السابقية بالريف الجنوبي الذي شهد تطورا ميدانيا سريعا فخلال اسبوع من إعلان الجيش عن العملية العسكرية على هذا المحور تمكن من إحكام السيطرة على 15 قرية ومزرعة وتلة سقط فيها عشرات القتلى والمصابين من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وفر العديد منهم تحت ضربات الجيش.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية تل سبعين على اتجاه مطار كويرس بالريف الشرقي”.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اوقعت في وقت سابق اليوم مجموعة إرهابية مكونة من 20 إرهابيا قتلى في قرية كفركار بالريف الجنوبي الشرقي.

وتنتشر في ريف حلب تنظيمات ارهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” و”جيش المهاجرين والأنصار” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” الممولة من نظام آل سعود والمدعومة من نظام أردوغان السفاح.

وحدات من الجيش تحكم سيطرتها على مساحات جديدة في بلدة تير معلة بريف حمص

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وتابعت تقدمها في ملاحقة إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية على اتجاهات جوالك وسنيسل وتير معلة بريف حمص الشمالي.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت السيطرة على عدد من كتل الابنية في بلدة تير معلة شمال مدينة حمص بنحو 7 كم بعد القضاء على آخر بؤر الإرهابيين المتحصنين فيها وتدمير أسلحتهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش وجهت مساء اليوم ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قريتي جوالك وسنيسل ومدينة تلبيسة ما أسفر عن “مقتل واصابة عدد من افرادها وتدمير اليات وعتاد حربي لهم”.

في هذه الاثناء أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتلقيها ضربات قاصمة ومقتل عدد من أفرادها من بينهم “أحمد بحبوح وأحمد نواف النايف وحوري شاهين وعبد الرؤوف عرابي والملقب أبو صقار الحليبي”.

وفي أقصى الريف الشرقي بين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دكت بعد رصد ومتابعة تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” الارهابي في قريتي عنق الهوى ومسعدة ما أدى إلى “القضاء على عدد من افراده وتدمير الياتهم المزودة برشاشات متنوعة”.

ولفت المصدر إلى “سقوط العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وآلياتهم في عملية نوعية لوحدة من الجيش على أوكارهم في جبل الهيال في منطقة البيارات بريف تدمر”.

وكان إرهابيون من تنظيم “داعش” يتحصنون في قريتي رحوم والمشيرفة استهدفوا بلدتي المخرم التحتاني والفوقاني بعدة قذائف صاروخية تسببت باستشهاد 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

التنظيمات الارهابية تقر بتكبدها خسائر بالعتاد ومقتل 3 من متزعميها بريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية الشمالي أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بتكبدها خسائر بالعتاد ومقتل عدد من أفرادها بينهم 3 متزعمين.

وأشارت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي الى مقتل من سمته “قائد كتيبة المدفعية في فرقة عاصفة الحزم”  كافي فهد وأحد شرعيي فرقة عاصفة الحزم الملقب “أبو ليبيا” وقائد كتيبة سيد الشهداء حمزة المدعو “أبو حمزة”.

انظر ايضاً

الجيش يبدأ عمليات تمشيط قرية الكرك بريف درعا

درعا-سانا واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات تمشيط وتفتيش القرى والبلدات التي تمت فيها …