الشريط الإخباري

الجيش يقضي على 38 إرهابيا معظمهم شيشانيون بريف اللاذقية الشمالي ويدمر أوكارا لهم خلال عمليات دقيقة في حلب ودرعا

محافظات-سانا

في إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهاب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين في مناطق مختلفة حيث قضت وحدات من الجيش في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي  على 38 إرهابيا على الأقل معظمهم من الجنسية الشيشانية، في وقت أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل عدد من أفرادها من بينهم ما سمته “قائد كتيبة الصادق الأمين”، فيما أسفرت عمليات دقيقة لوحدات من الجيش عن إيقاع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيين من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، كما تم تحقيق إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في درعا وريفها.

وفي التفاصيل دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام اردوغان السفاح في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “نفذت ظهر اليوم عمليات نوعية على اوكار ومحاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في قريتي الروضة والمريج” بالريف الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر “مقتل 38 إرهابيا على الأقل معظمهم من الجنسية الشيشانية وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي” خلال العمليات في القريتين اللتين حولهما الإرهابيون منطلقا لشن اعتداءات على الأهالي في القرى المجاورة بأسلحة وذخيرة يتم تهريبها عبر الحدود التركية بتمويل من آل سعود الوهابي.

وكان الطيران الحربي في الجيش العربي السوري قضى أمس على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمر آليات لهم مزودة برشاشات بمن فيها في قرى ابو ريشة وسنكوفة وجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم ما سمته “قائد كتيبة الصادق الأمين” المدعو “بلال طبنجة” الملقب “أبو عمر” إضافة إلى الإرهابي “فواز طبنجة”.

إيقاع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيين من “داعش” وتدمير أسلحتهم بحلب وريفها

في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خلال ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم في محيط الكلية الجوية” شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.

وأشار المصدر إلى “سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بنظام أردوغان خلال عمليات دقيقة على بؤرهم في أحياء كرم الميسر والشيخ لطفي والعامرية والراشدين الأولى والرابعة وبني زيد والصاخور والأنصاري وبستان القصر وصلاح الدين وباب النصر والسكري وقاضي عسكر” بمدينة حلب.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش “قضت على إرهابيين أغلبهم من “جبهة النصرة” ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات في خان العسل” جنوب غرب مدينة حلب.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن عمليات الجيش على بؤر وأوكار التنظيمات التكفيرية في بعض أحياء مدينة حلب و في خان العسل ومحيط الكلية الجوية أسفرت عن “مقتل 40 إرهابيا وإصابة آخرين وتدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخائر وعتاد حربي”.

وتنتشر في ريف حلب تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” و”جيش المهاجرين والانصار” و”حركة أحرار الشام الاسلامية” الممولة من نظام آل سعود الوهابي والمدعومة من نظام أردوغان السفاح.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في درعا وريفها

إلى ذلك حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في درعا وريفها وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

وأشار مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات نارية مكثفة باتجاه مجموعة إرهابية بعد رصد تحركها إلى الشرق من تل المال” بريف درعا الشمالي المحاذي لتل مسحرة بريف القنيطرة.

وأفاد المصدر بأن العملية “أسفرت عن إيقاع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” جنوب شرق مبنى شركة الكهرباء بدرعا البلد”.

وأكد المصدر “تدمير آلية بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وعتاد حربي خلال عملية لوحدة من الجيش جنوب غرب جامع أبو هريرة” بمنطقة المخيم بدرعا البلد الذى يعد معبرا رئيسيا لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربه من الأراضى الأردنية.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أردت عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم راجمة صواريخ في بلدة الصورة” شمال شرق مدينة درعا بنحو 30 كم.

وتنتشر في درعا وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية تتلقى التوجيهات من غرفة عمليات موجودة في الأردن تديرها أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية والسعودية والقطرية والفرنسية والتركية.

الجيش يقضي على إرهابيين ويدمر لهم مدفعا ثقيلا ومرابض هاون بريف القنيطرة

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في ريف القنيطرة.

وذكرت مصادر ميدانية لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عمليات نوعية على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية جباتا الخشب” التي تشكل مع محميتها الطبيعية أكبر تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” الذي يتلقى السلاح المتطور من الموساد الإسرائيلي ويعمل تحت أمرته لتدمير الدولة السورية.

ولفتت المصادر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل عيار 23 مم ومرابض هاون” كان الإرهابيون يستخدمونها للاعتداء على أهالي القرى المجاورة”.

وأشارت المصادر الميدانية إلى أن وحدة من الجيش “دمرت خلال رمايات مركزة مدفعا ثقيلا عيار 122 مم وآلية للتنظيمات التكفيرية في تل الزبدة قرب بلدة الحميدية” التي تعد نقطة إمداد بالسلاح والذخيرة لإرهابيى تنظيم “جبهة النصرة” من الكيان الإسرائيلي.

وفي وقت لاحق أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت بضربات نارية مركزة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل في بلدة الحميدية” بريف المحافظة.

فى هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر بالأفراد والعتاد ومقتل عدد من أفرادها من بينهم سامر حسن الحمصي.

وكانت مجموعة إرهابية ارتكبت أمس مجزرة بحق عائلة في مزارع الأمل بريف القنيطرة الشمالي راح ضحيتها ثلاثة شهداء بينهم طفل.

سلاح الجو يقضي على العديد من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريفي حمص الشرقي والشمالي

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على تجمعات ومحاور تحرك تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “دمر أوكارا وبؤرا لإرهابيي “داعش” في مدينة تدمر “على بعد/160/ كم الى الشرق من مدينة حمص ما أسفر عن “مقتل عدد من افراد التنظيم التكفيري وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وآليات”.

ويحتجز تنظيم “داعش” الارهابي الالاف من أهالي مدينة تدمر ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدى على أماكن العبادة والمواقع الاثرية حيث قام ارهابيوه بتفجير أربعة مدافن برجية ومعبد بل في مدينة تدمر الاثرية.

وفي ريف حمص الشمالي أكد المصدر العسكري “مقتل واصابة عدد من ارهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وتدمير اسلحتهم وعتادهم في ضربات جوية على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم في قرى السعن الاسود والزعفرانة و الغنطو وام شرشوح ومحيطي دير فول وتلبيسة” على بعد 12 كم شمال مدينة حمص.

إلى ذلك لفت المصدر الى أن وحدات من الجيش “كثفت عملياتها على أوكار وتحركات تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامته فى قرى الغجر وبرج قاعي وبيت الري قرب الرستن ” الواقعة على بعد /22/ كم شمال مدينة حمص.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “سقوط قتلى ومصابين بين الارهابيين وتدمير اليات وعتاد حربي وأسلحة وذخيرة”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “سقوط قتلى ومصابين بين الإرهابيين وتدمير آليات وعتاد حربي وأسلحة وذخيرة”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “دمر تجمعات للإرهابيين وقضى على عدد منهم وأصاب آخرين في جبل الكن ” شرق مدينة الرستن ب 24 كم شمال مدينة حمص حيث يتحصن فيه ارهابيون من تنظيمات تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية شملت مناطق “التوينان ومزرعة النشمة وعطيان وأبو رجمين بريف المحافظة” وأسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأكد المصدر “إيقاع العديد من إرهابيي /داعش/ قتلى ومصابين وتكبيدهم خسائر في الذخيرة والعتاد خلال سلسة غارات جوية نفذها سلاح الجو على تجمعاتهم في محيط حقل شاعر” بريف حمص الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو نفذت امس عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في ريفي حمص الشمالي والشرقي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الارهابيين في مدينتي تدمر و القريتين ومحيط حقل شاعر و محيط قريتى الغنطو وجبورين وفي مدينة الرستن وفي جبل الكن وتل عرسان والفاسدة والدويزين.

سلاح الجو يدمر أوكارا للتنظيمات الإرهابية في ريفي إدلب وحماة ويكبدها خسائر في الأفراد والعتاد

إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكارا لإرهابيي تنظيمي “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي في ريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن الطيران الحربي “قضى على أعداد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” ودمر لهم آليات وأسلحة وذخائر في غارات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم في قرى حيش ومعرة حرمة والشيخ مصطفى وترملة وعابدين” في ناحيتي معرة النعمان وخان شيخون في الريف الجنوبي لإدلب.

وفي ريف حماة أشار المصدر إلى “إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير عدد من الياتهم بمن فيها في غارات جوية طالت أوكارهم شمال مورك وفي قرية المنصورة” بالريف الشمالي والشمالي الغربي للمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على نقاط تحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في “القسطل والعقيربات بريف حماة الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آلياتهم وعتادهم الحربي”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بمساندة سلاح الجو قضت أمس على أعداد من إرهابيي تنظيمي “داعش” وما يسمى “جيش الفتح” في قرى البحصة والمنصورة والموزرة والزيارة وعيدون واللطامنة وكفرزيتا والصياد وعطشان وحويجة والعقيربات وعدلة وتلول الحمر بريف حماة وفي فريكة ومحمبل وسراقب بريف إدلب.

وينضوى تحت ما يسمى “جيش الفتح” إرهابيون تكفيريون من “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية وجند الأقصى وجيش السنة وفيلق الشام وأجناد الشام وفيلق الحق” التي تتلقى تمويلا وتسليحا ودعما استخباريا من نظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …