الشريط الإخباري

دمر نفقا بمن فيه بمحيط الكلية الجوية في حلب.. الجيش يقضي على عشرات الإرهابيين في ريفي اللاذقية وإدلب ويحبط محاولات تسلل بريفي السويداء وحمص

محافظات-سانا

أحبطت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اليوم هجوما شنه إرهابيون من تنظيم داعش على تل البثينة شمال شرق السويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش قضت على إرهابيين هاجموا تل البثينة من اتجاه مزرعة حرفوش شمال شرق مدينة السويداء بنحو 35 كم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وتعرض تل البثينة خلال الأسابيع القليلة الماضية لهجمات عديدة من إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محاولة يائسة لإحداث خرق في القرى والتجمعات السكنية المنتشرة بريف السويداء الشمالي الشرقي حيث تصدى الجيش مدعوما من الأهالي ببسالة لجميع الهجمات وكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

وحدات الجيش تدك أوكارا للتنظيمات الارهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في درعا

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة العديد من إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي خلال سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم في درعا وريفها.

وأفاد المصدر في تصريح لسانا بأن وحدة من الجيش قضت على إرهابيين من جبهة النصرة تسللوا من درعا البلد إلى درعا المحطة مشيرا إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت بؤرا لإرهابيي جبهة النصرة وما يسمى حركة المثنى الإسلامية في المخيم قرب ساحة بصرى في منطقة درعا البلد.

وفي وقت لاحق أكد المصدر العسكري “أن الضربات المستمرة التي نفذتها وحدة من الجيش على البوءر الارهابية في منطقة درعا البلد كان نتيجتها تكبيد التنظيمات التكفيرية خسائر في الافراد والعتاد وشل تحركاتها”.

وتعد منطقة درعا البلد معبرا لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الحدود الأردنية بدعم وتنسيق من غرفة عمليات عمان التي يشرف عليها الموساد الإسرائيلي والاستخبارات السعودية والتركية والقطرية والأمريكية.

إلى ذلك ذكر المصدر أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات نارية مكثفة على أوكار لارهابيى /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية في بلدة النعيمة “شرق المدينة بنحو /4/كم” أسفرت عن تدمير أربع سيارت محملة بالاسلحة والذخيرة والقضاء على احد متزعمي المجموعات الارهابية الملقب بـ “الزرقاوي”.

وتعد بلدة النعيمة نقطة امداد الارهابيين التكفيريين بالسلاح المتطور والحديث القادم من الاردن بتسهيل ودعم من النظام الاردني وأجهزة استخبارات أجنبية وخليجية.

وأشار المصدر الى ان ضربات احدى وحدات الجيش على اوكار الارهابيين شمال مزرعة البيطار الى الشمال الغربي من مدينة درعا” أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وفي الريف الشمالي بين المصدر أنه” تم تدمير اوكار ومستودعات اسلحة وذخيرة لإرهابيي /جبهة النصرة/ وغيرها من التنظيمات التكفيرية في بلدة اليادودة” بالريف الشمالي الغربي ما أسفر عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوفها”.

كما “أسفرت ضربة دقيقة لاحدى وحدات الجيش عن تدمير راجمة صواريخ وسقوط قتلى ومصابين بين الارهابيين جنوب بلدة طفس” شمال درعا وفق المصدر العسكري.

وأكد المصدر أن وحدة من الجيش “وجهت ضربة مركزة على نقاط تحركات التنظيمات الارهابية شرق بلدة طيسيا” المتاخمة للحدود الاردنية حيث يتسلل ارهابيو/جبهة النصرة/ بدعم من النظام الاردني وكيان الاحتلال الاسرائيلي “ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل واردت العديد منهم قتلى ومصابين”.

وكانت وحدات الجيش قضت أمس على أكثر من 40 ارهابيا في مناطق متفرقة من ريف درعا من بينهم صدام الجباوي متزعم ما يسمى كتيبة فرسان الجنوب ومحمد عبد الرحيم الغانم متزعم ما يسمى كتيبة شهداء مزيريب.

سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” ويقضى على العديد منهم فى ريف إدلب

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح في قرى وبلدات عدة بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية شمال خشير وفي تل سلمو وأم جرين وطلب والدبشية و أبو الضهور” جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 50 كم “ما أسفر عن ايقاع عدد من افرادها قتلى ومصابين” مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح.

وعلى الحدود الإدارية بين ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي أكد المصدر “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي وآلياتهم في تلعاس”.

وأكد المصدر “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى وتدمير صنوف من الأسلحة والذخيرة خلال الضربات الجوية على أوكار “جبهة النصرة” في أريحا” على بعد 18 كم جنوب إدلب إضافة لتكبيدهم خسائر فادحة في الغارات التي طالت أوكارهم في تل زردنا وطعوم وشمال الصوايغة وبنش على بعد 7 كم إلى الشمال الشرقي من إدلب وتدمير أسلحة وعتاد حربي كانت تستخدمها التنظيمات التكفيرية في اعتداءاتها الصاروخية على بلدتى كفريا والفوعة شمال إدلب بنحو 10 كم.

وتتعرض بلدتا الفوعة وكفريا منذ أكثر من ثلاث سنوات لحصار خانق من قبل تنظيم “جبهة النصرة” والميليشيات المنضوية تحت زعامته والتي تستهدف بشكل شبه يومي منازل المواطنين بمئات القذائف الصاروخية والهاون فى محاولة يائسة لكسر صمود الأهالي والنيل من تمسكهم بأرضهم ورفضهم للفكر الظلامي التكفيري.

وأضاف المصدر أنه تم “القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عدة آليات لهم فى قرية كنصفرة التابعة لمنطقة أريحا وفي التمانعة” بمنطقة معرة النعمان في الريف الجنوبى لإدلب.

وفي وقت سابق اليوم اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى تنظيم “جيش الفتح” في تل الصحن بريف جسر الشغور ما “أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وكان سلاح الجو فى الجيش العربي السوري نفذ أمس غارات مكثفة في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيرى قضى خلالها على العديد من إرهابيي “جيش الفتح” شمال تفتناز وغرب بنش ورام حمدان ومعرتمصرين ودمر لهم مرابض هاون ومدفعية كانوا يستخدمونها في استهداف بلدتي كفريا والفوعة.

وحدات من الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” في ريف حماة وتقضي على 9 إرهابيين من “جبهة النصرة” شرق مورك

في ريف حماة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من ارهابيى تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية خلال عمليات مركزة على اوكارهم ونقاط تحركاتهم بريف حماة.

ففي ريف حماة الشرقي ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي تنظيم /داعش/ وتدمير آليات مزودة برشاشات فى قرية الرهجان” شرق مدينة حماة بنحو 50 كم.

وأشار المصدر الى ان وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة “على أوكار الارهابيين وتحركاتهم في قرية المفكر” بريف سلمية ما أدى “إلى مقتل واصابة العديد منهم وتدمير الياتهم واسلحتهم”.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية “مقتل العديد من إرهابيي /داعش/ في عمليات مكثفة لوحدات من الجيش على أوكارهم في جبل البلعاس” على أطراف البادية السورية التي يستغل الإرهابيون المساحات الشاسعة فيها لتنفيذ هجمات إرهابية على القرى والتجمعات السكانية على الأطراف الشرقية لمحافظة حماة.

وفي الريف الشمالي تحدثت مصادر ميدانية عن “مقتل /9/ إرهابيين على الأقل من بينهم الإرهابي /خالد مرعي/ خلال عملية لوحدة من الجيش على وكر لإرهابيي /جبهة النصرة/ شرق بلدة مورك.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة أحرار الشام الإسلامية/ و/جند الشام/ في وادي العنز واللطامنة شمال مدينة حماة بنحو /35/ كم أسفرت عن تدمير التجمعات بشكل كامل بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت امس على العديد من افراد التنظيمات الارهابية ودمرت الياتهم فى جب المزارع وجنى العلباوى والغبيط وكفرزيتا وقصر بن وردان بريف حماة.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر بؤرا لإرهابيي “داعش” في منطقة المقالع وداخل مدينة تدمر

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو آليات وتجمعات لارهابيى تنظيم “داعش” داخل مدينة تدمر ومنطقة المقالع في ريفها الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على بؤر إرهابيي داعش فى محيط مدرسة السواقة ومبنى البريد القديم ومراب البلدية فى مدينة تدمر”.

وأكد المصدر أن “الغارات اسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتكبيدهم خسائر فادحة بالعتاد”.

وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبتغطية من سلاح الجو منذ مطلع الشهر الجارى عملية عسكرية واسعة ضد بؤر تنظيم “داعش” في ريف تدمر حققت خلالها تقدما كبيرا في ملاحقة الإرهابيين والوصول إلى مشارف مدينة تدمر.

وارتكب تنظيم “داعش” منذ 20 أيار الماضى مجازر عديدة بحق أهالي مدينة تدمر حيث أعدم أكثر من 500 شخص ودمر العديد من القطع الأثرية وهرب العديد منها إلى خارج سورية لبيعها فى الأسواق العالمية فى انتهاك فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية والإتجار بالآثار والنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية.

إلى ذلك أكد المصدر العسكرى مقتل العديد من إرهابيي “داعش” في غارات جوية نفذها الطيران الحربى على تجمعاتهم في محيط منطقة المقالع جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير آليات متنوعة للتنظيم التكفيري من بينها عربة مصفحة مزودة برشاش ثقيل إضافة إلى مدفع عيار 57 مم”.

وفي وقت لاحق أكد المصدر “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم في ضربات مركزة لوحدات من الجيش على نقاط تحركاتهم شرق البيارات وفي جبل الماسك والسفوح الجنوبية لجبل هيال وشمال شرق المثلث “بريف تدمر.

وبين المصدر أن رمايات الجيش النارية “دمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرى أم صهريج والشنداخية الجنوبية والسخنة ووجباب حمد والكديم ورسم السبعة وشرق محطة الشومرية والوضيحي” بريف حمص الشرقي “وأسفرت عن إيقاع أعداد من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وفي الريف الشمالي الغربي “أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعات إرهابية إلى إحدى النقاط العسكرية من اتجاه قرى كفرلاها والطيبة وتل دهب في منطقة الحولة” وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأسلحتهم وعتادهم الحربي” وفق المصدر العسكري.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر بأن وحدة من الجيش دمرت وكرا لإرهابيي “جبهة النصرة” في الرستن الفوقاني وقضت على العديد من أفراد التنظيم المتطرف.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليات وأوكارا للإرهابيين في البصيرى ووادى الماسك وغرب سد ابيض وقرى سلام شرقى والشنداخية الشمالية والجنوبية وعنق الهوى وهبرة غربية وام توينة.

تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي والقضاء على العشرات من أفرادها

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو خسائر كبيرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وقضت على العشرات من افرادها في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على افراد مجموعة إرهابية في جبل البوزداق” في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي و”دمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد”.

وأضاف المصدر إن الطيران الحربى في الجيش العربى السوري نفذ غارات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في قرى الدرة ودويركة والسكرية ومرج خوخة بريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن “مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آليات مزودة برشاشات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.

وبين المصدر أن سلاح الجو “نفذ غارة جوية على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية في قرية شلف” شمال مدينة اللاذقية بنحو 50 كم “نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتضم التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة فى ريف اللاذقية الشمالي إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” تسلل معظمهم عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

تدمير نفق بطول 140 م بمن فيه من إرهابيين يمتد من اتجاه قرية الجديدة إلى نقطة المساكن بمحيط الكلية الجوية بحلب

وفي حلب دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا بطول 140 م بمن فيه من إرهابيين يمتد من اتجاه قرية الجديدة إلى نقطة المساكن في محيط الكلية الجوية وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ سانا.

وأضاف إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عربات مزودة برشاشات وقضت على العديد من الإرهابيين في محيط الكلية الجوية والبحوث العلمية والليرمون وبني زيد والخالدية وكرم الطراب والأتارب في حلب وريفها”.

الجيش يقضي على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” ويدمر أوكارهم في قرية جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي

في ريف القنيطرة كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات على تجمعات وتحركات التنظيمات الارهابية التكفيرية في قرية جباتا الخشب المرتبطة تسليحيا ولوجستيا بالعدو الاسرائيلي.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من افراد التنظيمات التكفيرية ودمرت أسلحتهم في ضربات دقيقة على اوكارهم في قرية جباتا الخشب” بالريف الشمالي أحد أبرز أوكار “جبهة النصرة”.

وتشكل قرية جباتا الخشب ومحميتها وكرا رئيسيا للتنظيمات الارهابية ولا سيما /جبهة النصرة/ التي تتلقى مختلف أنواع الاسلحة والاجهزة المتطورة من العدو الاسرائيلى وتنقل مصابيها إلى مشافيه.

وقبل يومين نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى القنيطرة ضربات مركزة على تحركات واوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في قرية الحميدية وموقع ابو شبطة واردت العديد من افرادها قتلى ودمرت اليات لهم وعتادا حربيا.

 

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …