الشريط الإخباري

لاريجاني: جميع الدول أقرت بأن إيران بلد يدعو إلى السلام وبناء الأمن بالمنطقة

طهران-سانا

قال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني إن جميع الدول أقرت بأن إيران بلد يدعو إلى السلام وبناء الأمن المستدام في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم عن لاريجاني قوله خلال تفقده مجموعة القطع البحرية الايرانية المتواجدة حاليا في جيبوتي “إن تواجد القوات البحرية للجيش الايراني في خليج عدن والمياه الاقليمية لمكافحة القرصنة وتسهيل الملاحة البحرية يسهم في توفير الأمن لايران والمنطقة التي شهدت خلال السنوات الاخيرة انعداما للأمن ما ألحق أضرارا بالدول المختلفة”.

واعتبر لاريجاني أن تواجد القطع البحرية الايرانية في خليج عدن يدل على سياسة إيران في إقرار السلام والاستقرار في هذه المناطق.

وتهدف الزياره التي يقوم بها لاريجاني إلى جيبوتي إلى بحث تعزيز العلاقات الثنائية والبرلمانية بين البلدين إضافة لقضايا المنطقة كما سيقوم بالمشاركة في افتتاح مبنى برلمان جيبوتي الجديد.

وكانت مجموعة من القطع البحرية الايرانية وصلت إلى خليج عدن في مهمة توفير امن خطوط الملاحة البحرية للسفن التجارية والنفطية وسائر السفن التي ترفع العلم الايراني في المنطقة وتقديم المساعدة لسائر السفن الاجنبية التي تطلب المساعدة الطارئة في خليج عدن.

انظر ايضاً

لاريجاني: تحرير حلب من الإرهابيين يعزز الأمن في سورية والمنطقة

طهران – سانا أكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني أن عملية تحرير حلب من …