الشريط الإخباري

إنجاز 50 بالمئة من مشروع إعادة تأهيل الإنارة الليلية لساحات وشوارع مدينة تدمر

حمص-سانا

أنجزت ورشات فرع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات بحمص السورية للشبكات نصف الأعمال المقررة لمشروع إعادة تأهيل الإنارة الليلية لساحات مدينة تدمر وشوارعها الرئيسية التي خربها تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره من المدينة.

وذكر مدير فرع الشركة بحمص حيدر النقري في تصريح لمراسل سانا أن هذا المشروع الحيوي الذي تمت المباشرة به بتاريخ الـ30 من نيسان الماضي ومدة تنفيذه أربعة أشهر تم حتى الآن إنجاز نسبة نحو 50 بالمئة من أعمال هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته العقدية مع مجلس مدينة تدمر 70 مليون ليرة سورية.

وأشار النقري إلى أن المشروع يشتمل على صيانة وإعادة تأهيل الكابلات الأرضية والهوائية وصيانة الأعمدة الكهربائية التي خربها الإرهابيون إضافة إلى تركيب أجهزة إنارة تعمل على الصوديوم باستطاعة 150 و250 و400 واط إلى جانب تركيب أجهزة إنارة زئبقية باستطاعة 125واط وأجهزة أخرى تعمل بتقنية الليدات باستطاعة 50 إلى 60 واط و100 واط.

وبين مدير فرع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات بحمص أن العمل في المشروع يسير بوتيرة جيدة وأن هناك خطة أيضا لإنارة المواقع التاريخية والسياحية بالمدينة التي من خلالها يستطيع السائح التجوال ليلا ضمن المنطقة الأثرية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency