الشريط الإخباري

التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعوم

دمشق- سانا

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف اليوم قرارا بتعديل أسعار البنزين غير المدعوم اعتبارا من يوم غد (الأحد ١٦ حزيران) مع إبقاء أسعار البنزين المدعوم كما هي.

ووفق القرار يصبح سعر ليتر البنزين أوكتان 90 غير المدعوم 425 ليرة سورية بدلا من 375 وبنزين أوكتان 95 غير المدعوم 550 ليرة سورية بدلا من 600 ليرة بينما أبقى القرار سعر البنزين المدعوم كما هو 225 ليرة للتر.

وفي تصريح للسورية أوضح الوزير النداف أن سعر البنزين غير المدعوم سيتعدل شهريا وفق السعر العالمي أي سعر الكلفة زائد المصاريف وبناء على ذلك تم رفع سعر لتر البنزين غير المدعوم 90 أوكتان 50 ليرة وأصبح سعره 425 ليرة بينما تم تخفيض سعر لتر البنزين 95 أوكتان 50 ليرة إلى 550 ليرة.

وأضاف: أن الشريحة التي ستتأثر بالأسعار الجديدة وفق دراسة إحصائيات البطاقة الذكية تشكل من 8 إلى 12 بالمئة وهم أصحاب السيارات الكبيرة والسيارات التي “سلندرها عال”.

ولفت النداف إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين في اليوم التالي لدراسة الأسعار وأن ذلك سيجري كل شهر حيث سيكون هناك تعديل للأسعار أما تثبيت أسعار البنزين غير المدعوم أو تعديلها.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية والسفارة الإيرانية تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

دمشق-سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مع السفير الإيراني بدمشق …