إنهاء أعمال إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء تدمر-فيديو

تدمر-سانا

أنهى فرع المؤسسة العامة لنقل وتوليد الكهرباء في المنطقة الوسطى إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء تدمر التي دمرها تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره من المدينة وذلك في إطار تأمين الخدمات الأساسية لأهالي تدمر العائدين للمدينة حيث تمت إعادة تأهيل المحطة وتركيب التجهيزات على الحوامل المعدنية القديمة وتوزيعها على كامل المحطة وبرمجة الحمايات بخبرات وكوادر وطنية من قبل عمال المؤسسة.

وأكد مدير الفرع المهندس أحمد مكاوي لمراسل سانا بتدمر أنه تمت إعادة تأهيل محطة تدمر 20/66 البالغة استطاعتها 40 ميغاواط من قبل ورشات المؤسسة بإزالة الأنقاض التي خلفها الإرهابيون في المحطة وتحضير التجهيزات اللازمة وتركيبها والتي بلغت تكلفتها التقديرية مليارا ونصف المليار ليرة سورية بالتوازي مع إعادة تأهيل خط التوتر العالي المغذي لها من منطقة التيفور بتكلفة تقديرية بلغت نحو مليار ليرة سورية.

وأوضح المهندس صالح عمران رئيس دائرة التشغيل في الفرع أن كوادرنا الوطنية أنجزت العمل في المحطة في فترة قياسية لافتاً إلى أهمية إنجاز إعادة تأهيل هذه المحطة الاستراتيجية التي ستغذي مدينة تدمر ومحيطها وصولاً إلى مدينة السخنة وريفها 80 كم شرق تدمر.

رئيس دائرة تنفيذ المحطات الكهربائية المهندس سمير المحمود أشار إلى أنه كان هناك سباق مع الزمن لإنجاز هذا المشروع الحيوي الذي تم تخريبه من قبل الإرهابيين مؤكداً أن المحطة أصبحت جاهزة لاستقبال خط التوتر 66 بعد أن تم إدخاله للموقع موضحاً أنه تم تأمين التيار الكهربائي في هذا المشروع على خليتين خلية خط وخلية محولة باستطاعة 20 ميغاواط.

يشار إلى أن ورشات الشركة العامة لكهرباء حمص كانت قامت بتوصيل تغذية كهربائية سابقة بشكل جزئي لمدينة تدمر بعد تحريرها من الإرهاب مباشرة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الكهرباء تضع 12 مركز تحويل بالخدمة في الأحياء المحررة بحلب

حلب-سانا وضعت وزارة الكهرباء اليوم 12 مركز تحويل بالخدمة في المناطق المحررة من الإرهاب بمدينة …