كليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان الخارجية تهدد مستقبل تركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يحاول تزوير الانتخابات المحلية التي جاءت نتائجها لمصلحة المعارضة من أجل ضمان مستقبله السياسي الذي بات مهددا بعد هزيمة حزبه في هذه الانتخابات.

ودعا كليتشدار أوغلو خلال لقائه مع رؤساء البلديات المنتخبين الهيئة العليا للانتخابات إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية ورفض الرضوخ للتهديدات المباشرة وغير المباشرة وحماية النظام الديمقراطي الذي لن يكون له أي معنى إذا لم يلتزم الجميع بالدستور والقوانين مستغربا في الوقت نفسه موقف الهيئة العليا للانتخابات التي تتأخر في الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات في مدينة اسطنبول على الرغم من مرور أكثر من شهر على الانتخابات.

وكشف كليتشدار أوغلو عن إقدام أردوغان على تكليف بعض مسؤولي حزب العدالة والتنمية الاتصال مع عدد من أعضاء الهيئة العليا للانتخابات من أجل إقناعهم بإلغاء نتائج اسطنبول وإعادة الانتخابات مؤكدا أن حزب الشعب سيتصدى لكل هذه المؤمرات التي تستهدف النظام الديمقراطي في تركيا.

كما دعا كليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي إلى الاهتمام بالأزمة المالية وتناقضات السياسة الخارجية الخطيرة التي باتت تهدد مستقبل تركيا بالكامل بدلا من السعي لإلغاء الانتخابات في مدينة اسطنبول.

وكان فائق أوزتراك المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي أكد الأربعاء الماضي أنه على رئيس النظام التركى الإقرار بهزيمته في الانتخابات البلدية في مدينة اسطنبول.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية خسر الانتخابات المحلية في أكبر مدينتين تركيتين هما اسطنبول وأنقرة ومدن كبرى أخرى وفق النتائج الصادرة عن هذه الانتخابات ما يعكس توجه الناخبين الأتراك لمعاقبة أردوغان وحزبه جراء سياساته داخليا وخارجيا.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو: أردوغان يحكم تركيا بتعليمات خارجية

أنقرة-سانا أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن رجب طيب أردوغان …