الشريط الإخباري

توقيع ديوان (في مديح الزنبق) للشاعرة ريما خضر

حمص-سانا

استضافت رابطة الخريجين الجامعيين بحمص حفل توقيع ديوان شعر (في مديح الزنبق) آخر إصدارات الشاعرة ريما خضر بحضور أدباء ومهتمين.

وتضمن الديوان من الناحية الموسيقية مجموعة من قصائد التفعيلة تراوحت بين وزني بحري (الكامل والوافر) وقصائد عمودية على البحر البسيط وبعض الومضات الشعرية.

الحفل الذي أقامته الرابطة تضمن قراءة نقدية قدمها الإعلامي والأديب (عيسى اسماعيل) الذي عرض رؤيته لديوان (في مديح الزنبق) وقراءة نقدية للديوان قدمها الأديب راتب إدريس.

وأشارت خضر في تصريح لـ سانا إلى أن محتوى الديوان نحو 150 صفحة تتضمن قصائد موجهة إلى (المرأة والوطن) والافتتاحية مهداة لمدينة حمص من خلال قصيدة (الوجع الأخير لديك الجن) مبينة أن (في مديح الزنبق) هو الديوان السادس الذي تصدره واختارت الإسم لدلالات الزنبق وأنواعه المتعددة وشموخه نحو الأعلى.

بدوره قدم اسماعيل قراءة نقدية للديوان فوصف القصائد بالجميلة سواء قصائد التفعيلة أم القصائد العمودية في حين أكد (إدريس) أن المجموعة الشعرية التي يتضمنها الديوان أوصلت عمليا رسائل عديدة (للإنسان والوطن والمرأة) بمضامين لافتة.

وأشار إدريس إلى أنه من حيث الشكل المجموعة الشعرية تميل لوزن قصيدة التفعيلة مع البحر العمودي وحققت نجاحا فيها وخصوصا أن هذه المجموعة جاءت بعد خمس مجموعات سابقة كانت تكتب خلالها قصيدة النثر أما في هذه المجموعة فاستطاعت تجاوز المرحلة السابقة.

صبا خيربك