الشريط الإخباري

الجولان في قلوبنا.. معرض فني للأطفال في الحسكة

الحسكة-سانا

تضمن المعرض الفني الذي أقامته مجموعة من المدارس بعنوان /الجولان في قلوبنا/ لوحات فنية واعمالا يدوية ومشاريع علمية صغيرة من نتاجات الاطفال.

واستحوذ على الاعمال المعروضة في صالة مدرسة ابي ذر الغفاري وسط مدينة الحسكة تنديد السوريين باعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل وردود الفعل المستنكرة لهذا الإعلان والتأكيد على الهوية العربية السورية للجولان اضافة الى تخصيص قسم كبير من الاعمال لاظهار تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري في حربه ضد الارهاب.

وأشار المشرف على قسم من اعمال الاطفال ضياء المنفي بتصريح لمراسل سانا الى ان المعروضات جاءت متكاملة سواء من حيث اللوحات الفنية والاعمال اليدوية لتعكس شعورا صادقا من الاطفال بطريقة فنية متقنة اظهرت مدى الخبرة والمهارة التي اكتسبها الاطفال خلال مراحل دراستهم.

وذكرت المشرفة مهاد الشيخ علي بتصريح لمراسل سانا ان الاطفال تمكنوا من عرض ما بداخلهم من خلال لوحاتهم الفنية واعمالهم اليدوية من توالف وبقايا البيئة بعد ان تم اكساب الاطفال كيفية الاستفادة منها وتوظيفها لتكون اعمالا مميزة وتظهر مدى الموهبة التي يتمتع به المشاركون في المعرض.

ولفت الحضور الى الاعمال التي قدمها الاطفال والقدرة على التعبير التي ظهرت من خلال اللوحات ومدى الاتقان في الاعمال اليدوية منوهين بدور الكوادر الادارية والتدريسية المشرفة على الاعمال في تنمية مواهب الاطفال واكسابهم الثقة بالنفس من خلال الفسحة الممنوحة لهم لعرض نتاجاتهم.