الشريط الإخباري

مشاركات مميزة في مهرجان (إرادة الحياة) باللاذقية

اللاذقية-سانا

مشاركات مميزة في مهرجان (إرادة الحياة) بدورته الرابعة الذي أقامته منفذية الطلبة الجامعيين في الحزب السوري القومي الاجتماعي في حديقة العروبة باللاذقية ويستمر ثلاثة أيام.

وتضمنت فعاليات المهرجان قسما للمعروضات يضم 25 طاولة عرض مخصصة للمشغولات اليدوية والعابا تثقيفية وركنا آخر للكتب كما تم تخصيص مساحة لألعاب لأطفال بمشاركة عدد من الجهات والجمعيات الأهلية إضافة إلى عروض فنية.

وفي حديث لمراسلة سانا أوضح يامن ودح مدير المهرجان أن فكرة هذا العام ركزت على الحضارات السورية القديمة ومنها بابل والحضارة السومرية والكنعانية لتسليط الضوء على عراقة بلدنا سورية وتزامن المهرجان مع رأس السنة السورية.

ايمار مخلوف من اللجنة المنظمة للمهرجان والمسؤولة عن ألعاب الأطفال بينت أن معظم الألعاب تفاعلية بهدف دمج الأطفال في المجتمع ولا سيما مع انتشار التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتعتمد على تنشيط الذهن والتركيز والدقة وحفز التفكير بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الرياضية والمسابقات مع تخصيص جوائز للفائزين.

كارولين نصير المسؤولة عن قسم المعروضات أشارت إلى أن المشاركة المميزة التي تجسدت بعرض أعمال من القش لأشخاص مبدعين وموهوبين من جمعية المكفوفين.

وحول هذه المبادرة قال علي شكوحي من جمعية المكفوفين: إن جزءا كبيرا من الأعمال يعود لإياد خوندة الذي خضع لدورتين تدريبيتين في الجمعية لتقشيش الخيزران وحصل على تمويل من الأمانة السورية للتنمية والهدف من المشاركة هو عرض منتجاته وتشجيعه على المشاركة في مختلف الفعاليات ومعارض المشغولات اليدوية.

انظر ايضاً

إبداعات نسائية عبر مشغولات يدوية متنوعة حفل بها “مهرجان إرادة الحياة” بنسخته الثانية في اللاذقية

اللاذقية-سانا ثلاثة أيام من الفعاليات الفنية والاجتماعية التي استقطبت جمهورا واسعا من مختلف الأعمار اجتمعوا …