الشريط الإخباري

جهود حثيثة لتنشيط السباحة في حمص

حمص-سانا

جهود حثيثة تبذلها اللجنة الفنية للسباحة بحمص لتنشيط اللعبة وإعادة إحيائها بعد التراجع الكبير الذي تعرضت له خلال السنوات العشر الماضية وتشكيل منتخبات المحافظة لجميع الفئات رغم الصعوبات العديدة التي تعترض اللعبة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أوضح رئيس اللجنة الفنية للسباحة بحمص رأفت شربك أن اللجنة وضعت في خطتها للعام الحالي تجميع المنتخبات للبدء بتمارين اللياقة البدنية خلال فصل الشتاء بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع وذلك في صالة الملعب البلدي موضحا أن اقتصار التدريب في الشتاء على هذه التمرينات يعود لعدم امتلاك المحافظة مسبحا شتويا بعد خروج مسبح الوعر من الخدمة.

وتابع شربك: إن اللعبة تعترضها صعوبات كثيرة أبرزها عدم تبني أي ناد للعبة أو افتتاح مراكز تدريبية لها إلى جانب عدم وجود معدات خاصة بها داعيا إلى إلزام أندية حمص بممارسة اللعبة والإشراف على جميع مدارس السباحة بالمحافظة ليصار إلى استقطاب المميزين وضمهم إلى صفوف المنتخبات.

ولفت شربك إلى أن عدد السباحين في المنتخبات لكافة الفئات حاليا تجاوز الثلاثين فيما يبلغ عدد المدربين العاملين حاليا ثلاثة مدربين من أصحاب الخبرات الدولية منوها بالدعم الكبير الذي يقدمه فرع الاتحاد الرياضي بحمص وبالتسهيلات التي يوفرها للمدربين والرياضيين بهدف إعادة الألق لهذه الرياضة.