الشريط الإخباري

لافروف:تهديدات واشنطن للجيش الفنزويلي انتهاك لميثاق الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تهديدات الولايات المتحدة للجيش الفنزويلي انتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة وتدخل مباشر في الشؤون الداخلية للبلاد.

ونقلت سبوتنيك عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثات مع نظيره الزامبي جوزيف مالانجي في موسكو اليوم: “نحن قلقون بشأن ما يحدث حول فنزويلا” مضيفاً: “إن تهديدات الولايات المتحدة والتي تدعم وتحفز بشكل نشط المعارضة الفنزويلية والتي تدعو في الواقع إلى التدخل الخارجي هي بالتأكيد انتهاك لميثاق الأمم المتحدة وتدخل مباشر في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة”.

وتابع لافروف: “نأمل أن يستجيب زعيم المعارضة غوايدو للمبادرات التي تنطوي على حوار شامل بين جميع القوى السياسية في فنزويلا”.

وفي إصرار منه على مواصلة تمادي إدارته وتدخلاتها السافرة في شؤون فنزويلا دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجيش الفنزويلي إلى دعم زعيم المعارضة اليمينية خوان غوايدو الذي نصب نفسه في مسرحية مكشوفة ومعدة مسبقاً (رئيساً مؤقتاً) للبلاد.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

لافروف: على روسيا والصين التصدي لأي تدخل خارجي في شؤون جنوب شرق آسيا

بانكوك-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة أن تعمل روسيا والصين معاً لمواجهة تدخل