الشريط الإخباري

الآلاف من المتظاهرين ضد سياسات ترامب في مدن أمريكية عدة

واشنطن-سانا

شارك الآلاف من المتظاهرين في الاحتجاجات التي شهدتها مدن أمريكية عدة اليوم ضد سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتعد هذه الاحتجاجات الثالثة التي تنظم من خلال حملة “مسيرة النساء” المدافعة عن حقوق المرأة التي باتت إحدى أكبر الحركات الاحتجاجية في فترة رئاسة ترامب والتي أصبحت سنوية في الولايات المتحدة حيث نظمت المظاهرة الأولى إثر تنصيب ترامب عام 2017.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المتظاهرين وبينهم رجال أيضا احتجوا على الأشياء التي يجسدها ترامب ودعوا إلى احترام حقوق المرأة ومواجهة النظام الذكوري المترسخ في المجتمع الأمريكي والنزعة التسلطية والقمعية والتمييز العنصري والتمييز على أساس الجنس وكانت إحدى الشعارات البارزة في مسيرات هذا العام “اجعل أمريكا تفكر مرة أخرى” في تحد لشعار حملة ترامب الانتخابية “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وفي واشنطن انطلقت المظاهرة من أمام البيت الأبيض حيث ارتدت بعض المشاركات قبعات باللون الوردي أصبحت رمزا لهذه الحركة وقالت آن كارولين إحدى المتظاهرات في واشنطن لوكالة فرانس برس: إن الحركة بدأت كتظاهرة ضد دونالد ترامب لكن أيضا للاعتراف بالمشاكل التي تواجه النساء حول العالم.

وفي نيويورك أكدت ليا ماغواير أنها تسير من أجل الأطفال ومستقبلهم.

وأكدت كيلي روسير أن “مسيرة النساء” تبقى مؤشرا على المعارضة المستمرة لرئاسة ترامب الذي يمثل معظم ما نناضل ضده.. التمييز العنصري بحق الأقليات والسياسة المعادية للمهاجرين واللاجئين.

وجرت تظاهرات مماثلة في مدن أخرى منها لوس أنجلوس وبوسطن ودالاس وهيوستن والعام الماضي ضمت مظاهرات النساء أكثر من 500 ألف شخص تحت راية حركتي “مي تو” و “تايمز أب” ضد التحرش والعنف الجنسي.

انظر ايضاً

اعتقال اثنين خلال احتجاجات على سياسات ترامب في واشنطن

واشنطن-سانا اعتقلت الشرطة الأمريكية شخصين اثنين خلال احتجاجات على سياسات الرئيس دونالد ترامب أمام البيت …