الشريط الأخباري

مديريات التجارة الداخلية تواصل ضبط المتلاعبين بمادة الغاز

دمشق-سانا

كثفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك دورياتها لضبط المتلاعبين ومحتكري مادة الغاز المنزلي استكمالا لنشاط وجهود مديرياتها بالمحافظات حيث بلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة يوم أمس 91 ضبطا بحق موزعي ومراكز توزيع ومنافذ بيع الغاز لقيامهم بالغش والتلاعب بعملية البيع وسعر الأسطوانة واستخدام الغاز المنزلي بدل الصناعي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه أن عدد الضبوط التموينية المنظمة في محافظة دمشق بلغ30 ضبطا بمخالفات بيع مادة الغاز المدعومة بسعر زائد واستخدامها لغير الغاية المخصصة لها حيث تم حجز 68 أسطوانة غاز في أحياء “الشاغور ومساكن برزة والفحامة وركن الدين وكفرسوسة وعين الكرش والقنوات وساروجة والمزة”.

وفي محافظة ريف دمشق بلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة 17 تتضمن مخالفات الاتجار بالغاز والبيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار واستخدام الغاز المنزلي في المطاعم والامتناع عن البيع حيث تم حجز 243 أسطوانة غاز بمناطق “جرمانا ودير عطية والتل وعرطوز وزاكية والمطلة والعادلية وجديدة الوادي والقطيفة”.

وبلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة في محافظة حمص 10 بحق عدد من باعة ومراكز توزيع الغاز المخالفين شملت مخالفات متنوعة منها تقاضي زيادة في اجور بدل خدمات وعدم الإعلان عن أجور بدل خدمات إضافة إلى عدم التقيد بمواعيد فتح المركز.

وفي محافظة حماة تم تنظيم 12 ضبطا تموينيا تتضمن مخالفات تعبئة بوابير غاز دون ترخيص وعدم وجود سجل نظامي وإغلاق بدون إذن والاتجار بالغاز وعدم وجود لوحة غاز على المركز واستخدام الغاز المنزلي بالمطاعم وعدم الإعلان عن أسعار الغاز إضافة إلى تقاضي أسعار زائدة حيث تم حجز 220 أسطوانة غاز.

وفي محافظة درعا تم تنظيم 6 ضبوط وحجز 220 أسطوانة.

وفي محافظة اللاذقية تم تنظيم 8 ضبوط و6 في محافظة طرطوس و2 في محافظة حلب.

وذكرت الوزارة في بيانها أنها تستقبل شكاوى المواطنين على مدار الساعة على الأرقام التالية -119-120-9684 وتعمل على الاستجابة لها وإيجاد الحلول المناسبة فور تلقيها من المواطنين داعية إياهم للمشاركة في كشف مواطن الخلل والضعف والإبلاغ عن حالات الفساد والغش.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مديريات التجارة الداخلية في المحافظات تنظم 790 ضبطا بحق محال تجارية مخالفة

دمشق-سانا نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات خلال الأسبوع الماضي 790 ضبطا بحق …