الشريط الإخباري

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة..حملات تطوعية وأنشطة فنية بدير الزور وحمص

دير الزور وحمص-سانا

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة بدأت في دير الزور اليوم فعاليات الحملة الوطنية للبيئة بمشاركة250 شابا وشابة من مختلف وحدات وروابط الشبيبة.

وتتضمن الحملة التي تستمر حتى الاربعاء القادم اطلاق حملة تطوعية بيئية بعنوان/ يد بيد نصنع الغد /وحملة نظافة للحدائق المدرسية في بعض ثانويات مدينة دير الزور وندوة حول سلامة البيئة والحفاظ عليها ومعرض لوحات فنية حول ضرورة الاستفادة من مخلفات البيئة اضافة الى تكريم الشبيبيين المشاركين في الحملة.

وذكر أمين فرع شبيبة دير الزور حاتم سليمان في تصريح لمراسلة سانا أن هدف الحملة تنمية الوعي البيئي والتركيز على دور الشباب في الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث ونشر التوعية المجتمعية من خلال توعية طلاب المدارس.

وأكد الشاب المتطوع محي الدين المحمد أن الحفاظ على البيئة واجب وطني على الجميع المشاركة به لافتا إلى دور الشباب في الحفاظ على البيئة وجمالية المدينة.

وفي حمص أقامت مديرية البيئة فعالية بيئية في المركز الثقافي تحت عنوان/ نحب سورية ونحافظ على بيئتها/بمشاركة عدد من الفعاليات الشعبية والنقابات المهنية.

وتضمنت الفعالية محاضرات وجلسة حوارية ومسرحية لاطفال روضة طلائع البعث التابعة للاتحاد النسائي بعنوان/ ازرع ولا تقطع/ اضافة الى فقرات فنية وموسيقية وشعرية وحملات تشجير في منطقة مرمريتا بوادي النضارة بالتعاون مع مديرية زراعة حمص .

وأكد نائب محافظ حمص المهندس دمر العلي أن الفعالية تسهم في تعزيز ثقافة العمل البيئي داعيا الى تحقيق التشاركية المحلية والاهلية مع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والدوائر الخدمية ليكون العمل البيئي مستمرا على مدار العام.

ودعت مديرة البيئة بحمص المهندسة بشرى الحسن إلى الانطلاق بمرحلة عمل جدية من أجل تطوير الواقع البيئي بحمص في ظل الانتهاكات التي تعرضت لها البيئة على يد الارهابيين من تخريب وحرق وتدمير.

ودعا الدكتور عابر محمد المختص بالشؤون البيئية من كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث خلال محاضرة له الى التخلص من النفايات وتأهيل المكبات العشوائية بشكل بسيط ومنظم واعادة تدوير البحص والرمل واستخدامه في رصف الطرقات والبنى التحتية وذلك حفاظا على البيئة.

وتحدث المهندس إياد علوش من مديرية البيئة في محاضرته عن اهمية اليوم الوطني للبيئة الذي يشكل نواة عمل مستمرة مؤكدا ضرورة الحفاظ على البيئة ونشر الوعي والفكر البيئي بين المواطنين ليكونوا مشاركين حقيقيين في بناء منظومة بيئية سليمة.

وتركزت الجلسة الحوارية بين لجان احياء المحافظة والجهات المعنية حول القضايا التي تضر بالبيئة ومنها الذبح المخالف خارج المسالخ وتشييد منشآت جديدة خاصة بصناعة البلاستيك إضافة إلى القطع الجائر للغابات حيث تم التأكيد على اتخاذ كل الاجراءات القانونية الناظمة بحق المخالفين وإغلاق المنشات المخالفة بيئيا.

انظر ايضاً

ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة..حملة نظافة تطوعية بدرعا

درعا-سانا نفذ فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بدرعا بالتعاون مع مديريتي البيئة والتربية اليوم حملة …