الشريط الأخباري

اللجنة الوزارية تتابع جولتها في دير الزور… افتتاح مبنى القصر العدلي في البوكمال

دير الزور-سانا

تفقدت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية في محافظة دير الزور مشاريع تأهيل البنى التحتية والخدمية في مدينة البوكمال.

وتم خلال زيارة اللجنة برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم إلى مدينة البوكمال افتتاح مبنى القصر العدلي في المدينة والاطلاع على عمل المركز الصحي ومحطة مياه الشرب والمخبز الآلي ومجلس المدينة والأعمال المنفذة في الشوارع والساحات بعد الانتهاء من ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع في كامل المدينة إضافة إلى توفر البضائع والسلع الاستهلاكية في أسواق المدينة.

وأشار المحامي العام بدير الزور القاضي ماجد العلي إلى أن افتتاح المجمع القضائي في البوكمال جاء بعد عودة الأهالي والحياة الطبيعية إلى المدينة التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب مشيرا إلى أنه تم تجهيز مقر مؤقت بعد تزويده بكل المستلزمات والكوادر وباشر عمله في خدمة المواطنين.

وأكد رئيس مجلس مدينة البوكمال غنام الخليفة تأمين جميع الخدمات الأساسية من مواد استهلاكية ومياه وخبز إضافة إلى تفعيل المركز الصحي والمخبز الآلي ومحطة المياه وغيرها من المرافق الخدمية.

مديرة المركز الصحي الأول في البوكمال الدكتورة ماريا الفياض أشارت إلى أن المركز يقدم خدماته للأهالي بعد توفير الأدوية اللازمة لافتة إلى وجود “نقص في عدد الأطباء الاختصاصيين في المركز”.

من جهته بين رئيس وحدة مياه البوكمال محمود مهيدي أن المحطة التي تمت إعادة تأهيلها في المدينة باستطاعة 160 مترا مكعبا توفر كميات ضخ بواقع أربعة أيام بالأسبوع بما يغطي حاجة الأهالي.

وعبر عدد من الأهالي عن سعادتهم بعودتهم إلى المدينة التي عادت تنبض بالحياة بعد تحريرها من الإرهاب على يد أبطال الجيش العربي السوري وتأمين كل الخدمات الأساسية.

شارك في الجولة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ومحافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر. 

انظر ايضاً

لجنة وزارية تتفقد أعمال إعادة تأهيل مشفى الأسد والمشاريع الخدمية بدير الزور

دير الزور-سانا تفقدت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة دير الزور برئاسة …