الشريط الإخباري

زراعة الأشجار الحراجية وتقديم فقرات فنية ومسرحية ضمن نشاط بيئي في القامشلي

الحسكة-سانا

نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالحسكة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين نشاطا بيئيا منوعا في حديقة الكندي بمدينة القامشلي بعنوان (بيئتنا نحمي.. ووطننا نبني) بهدف نشر الوعي بأهمية الحفاظ على بيئة سليمة وحمايتها من التلوث.

وتضمنت الفعالية التي شارك بها مجلس مدينة القامشلي وأطفال فرع طلائع البعث إعادة تأهيل الحديقة وزرع الأشجار الحراجية والزينة فيها إضافة إلى تقديم فقرات فنية ومسرحية تهدف للحفاظ على البيئة من التلوث وزيادة المساحات الخضراء داخل المدينة والاهتمام بالحدائق والأشجار وعدم التعدي عليها وزرع حب البيئة والطبيعة في نفوس الأطفال.

وأكد أمين سر الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية إلياس مكرج أن الجمعية وانطلاقا من دورها التنموي الاجتماعي وأهمية الحفاظ على البيئة التي نعيش فيها سليمة ومعافاة تم اختيار حديقة الكندي وسط مدينة القامشلي لتكون محور عمل بيئي يتم خلاله إعادة تأهيلها وتنظيفها وزرع الأشجار فيها وتنفيذ نشاطات بيئية توعوية تزيد من وعي الأهالي بأهمية الحفاظ على البيئة والاعتناء بالحدائق والأشجار.

وأشار رئيس مجلس مدينة القامشلي سهيل رهاوي إلى أهمية تنفيذ النشاطات البيئية من قبل أبناء المدينة والجمعيات الخيرية ومشاركة الجميع في تحسين الواقع البيئي الذي نعيش فيه وزيادة الاهتمام بالحدائق والأشجار والحفاظ عليها لدورها الكبير في الحد من التلوث البيئي.