مبادرة شبابية لتنظيف وتزيين كلية الطب البشري بجامعة البعث

حمص-سانا

بمشاركة شبابية واسعة اطلقت مجموعة من طلبة كلية الطب في جامعة البعث مبادرة لمسة طبيب حيث تضمنت المبادرة التي شارك فيها أكثر من خمسين شابا وشابة تنظيف الكلية وزرع الأشجار والورود فيها بالإضافة إلى الرسم على الجدران بهدف تحسين المظهر الجمالي لكليتهم.

وأكدت الطالبة ريهام عبد الله مؤسسة المبادرة وطالبة سنة ثانية طب بشري أنها أطلقت مبادرتها بالتنسيق مع عمادة الكلية التي أبدت تجاوبا كبيرا وتعاونا الأمر الذي شجع الطلبة على الانخراط في هذا العمل.

وأضافت عبد الله أن الفعالية تتضمن تنظيف الكلية بشكل كامل والاعتناء بالأحواض والحدائق وتزيين الجدران برسومات جميلة تحسن مظهر الكلية وتزيد من رونقها وبهائها.

فرات المحمد عضو هيئة إدارية بالسنة الثالثة بكلية الطب للبشري قال: “قمنا من خلال هذه الفعالية بتحويل مظهر الكلية إلى ما هو لائق وملفت عبر التنظيف وجمع النفايات بالإضافة إلى أن عمليات بناء المشفى الجامعي ضمن حرم الجامعة تركت وراءها العديد من لوازم البناء وخلافه.

وتابع: أردنا إعادة الكلية إلى مظهرها الحضاري كما يليق بكلية الطب البشري وذلك عبر مجموعة من عمليات التنظيف ودهن الجدران إلى جانب العديد من الأنشطة البيئية الأخرى.

من جانبه اعتبر بنيامين عبد الرحمن رئيس هيئة الطب البشري سنة خامسة أن المبادرة تقدم المساعدة لعمال النظافة ضمن إطار يعكس الروح الطلابية المتوثبة بالحماس والجمال مؤكدا أن المبادرة مستمرة على مراحل قادمة.

الدكتور فهد شريباتي عميد كلية الطب البشري بجامعة البعث أكد أن المبادرة الطلابية تمت بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وإدارة الكلية وهي حملة عفوية من قبلهم بقصد إعادة الجمال للكلية.

ولفت إلى أن المبادرة تتضمن العديد من المراحل حيث بدأت بواجهة الكلية لتشمل لاحقا كل أقسامها وجدرانها مشيرا أن أعداد المتطوعين تشهد ازديادا يوميا نظرا لما يغلف العمل من أجواء تسودها روح الألفة والمحبة والتعاون.

صبا خيربك

 

انظر ايضاً

التدابير العلاجية لسرطان الثدي في ندوة بكلية الطب البشري

دمشق-سانا بمناسبة شهر التوعية حول سرطان الثدي والذي يصادف تشرين الأول من كل عام أقامت …