الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

المؤسسة العامة للسينما تطلق عمليات تصوير الفيلم الاحترافي القصير (حلم)

دمشق-سانا

بادرة أخرى تصب في المنحى الإبداعي وتنمية المواهب وتحفيزها إنما العينة المستهدفة هذه المرة هم الأطفال حيث أطلقت المؤسسة العامة للسينما مؤخراً عمليات تصوير الفيلم الروائي الاحترافي القصير “حلم” من سيناريو وإخراج أيهم عرسان ويأتي الفيلم ضمن توجه المؤسسة للاهتمام بسينما الطفل وتقديم الأفلام التي تعنى به.

ويحكي الفيلم بحسب باسم خباز مدير مشروع سينما الطفل في المؤسسة العامة للسينما عن قيمة الاحتفاظ بأحلامنا وأهدافنا في الحياة والإخلاص لها مركزا على أن ما نمر به يوميا من محن واختبارات حياتية قاسية هو ما يثري عملنا فعلا ويصل بنا إلى تحقيق ما نصبو إليه.

وأضاف خباز لنشرة سانا الشبابية إن توجه مؤسسة السينما لفئة الأطفال يأتي بعد سلسلة من المشاريع التي تحاكي كافة الفئات العمرية وصولا إلى مشروع “سينما الطفل” الذي يسعى لإعطاء الأطفال تدريبات في مجال علوم السينما والعديد من الفنون الأخرى المرتبطة بها لافتاً إلى تشكيل لجنة تعنى باختبارات القبول لانتقاء مجموعة من الراغبين بالانتساب لهذا المشروع.

ويمتد المشروع بحسب خباز لستة أشهر كاملة وينقسم إلى مرحلتين صيفية وشتوية بحيث ينتهي مع نهاية العام الحالي ويتم خلاله إعطاء سبع مواد هي الإخراج وكتابة السيناريو والتصوير والموسيقا والمكياج والرقص والتمثيل مبينا أن من أهم أهدافه تطوير الحالة التفاعلية لدى الأطفال وتمكينهم وتعزيز القدرات لديهم خاصة تلك التي اكتسبوها من خلال أساتذة أكاديميين.

ويشارك في الفيلم حسب خباز نخبة مميزة من الفنانين الشباب ومنهم خالد القيش و يزن السيد و ليث المفتي والطفلان غيث ضاهر وسليمان الأحمد.

ربى شدود

انظر ايضاً

الفيلم السوري فوتوغراف يحصد جائزة أفضل فيلم في إيطاليا

دمشق-سانا حصد الفيلم السوري الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما