الشريط الإخباري

زوار معرض كتاب الطفل يتعرفون على الأديب الراحل ياسر المالح

دمشق-سانا

تعرف الأطفال المشاركون بورشات عمل معرض كتاب الطفل الأول اليوم على الأديب والشاعر الراحل ياسر المالح.

المالح الذي كان كبير كتاب سلسلة “افتح يا سمسم” الشهيرة تحدثت عنه للأطفال المشرفة على الورشات هدى الخطيب ثم قرأت عليهم بعض قصائد شعره العذب ومن بينها قصيدة “الضاد” التي يتحدث فيها بلسان ضفدع وتمساح حاول الاحتيال عليه حيث قدمت الخطيب لوحات عن القصيدة ليقوموا بتلوينها.

وبينت الخطيب لسانا أن هذه الورشات تهدف لتنمية خيال الطفل وتعليمه المبادىء الأولى في الرسم والموسيقا ومختلف الفنون بإشراف مختصين من وزارة الثقافة عبر استضافتهم من مدارسهم بالتعاون مع وزارة التربية أو بجمع الأطفال من زوار المعرض بالتنسيق مع مرافقيهم من الأهالي.

هذه الورشات التي تحمل عنوان “قلم وريشة” تحكي للأطفال بحسب الخطيب عن كاتب سوري أو عربي أو عالمي قدم إبداعه للأطفال والإنسانية مع قصيدة أو حكاية من إبداعه بالتعاون مع رسام مشرف يعطيهم أدوات الرسم والألوان ويشرف على أدائهم حيث تعرف الاطفال على حياة الأخوين غريم الألمانيين مع قصص من تأليفهما كسندريلا وبياض الثلج ليرسمها الاطفال والشاعرين الراحل سليمان العيسى وبيان الصفدي مع قصيدة للأطفال لكل منهم.

يشار إلى أن المعرض استضاف أمس تلاميذ من مدارس دمشق مع مشرفين من معلميهم لمختلف الصفوف الابتدائية قاموا بزيارة المعرض ثم دعاهم فنانو وزارة الثقافة لورشات عمل لفنون مختلفة وقاموا بتعليمهم المبادئء الأولية لهذه الفنون.

بلال أحمد

انظر ايضاً

مسيرة الفنان التشكيلي محمد الوهيبي ضمن ختام أيام معرض كتاب الطفل

دمشق-سانا ترك الفنان التشكيلي محمد الوهيبي أثرا واضحا في حركة الفن التشكيلي السوري والفلسطيني لما …