الشريط الإخباري

بعثة تفتيشية للرقابة تبدأ عملها في محافظة السويداء

السويداء-سانا

بدأت بعثة تفتيشية تابعة للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش اليوم عملها في محافظة السويداء بهدف التحقق من تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين ومراقبة نقاط الخلل في مختلف القطاعات الخدمية العامة ومكافحة الفساد ومحاسبة المقصرين في مواقع عملهم وتطوير العمل الإداري.

وأوضح معاون رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش معن الخالد في تصريح لمراسل سانا أن هذه البعثة تأتي في إطار البعثات التي أطلقتها الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والتي بدأت من دمشق ثم طرطوس واللاذقية وحالياً بالسويداء وذلك بغية تقييم أداء العمل الحكومي ووضع اليد على مواطن الخلل ومكافحة الفساد مع التركيز على أولوية حماية المال العام من أي هدر وتحقيق الجانب الوقائي من حدوث أي خلل قبل وقوعه .

وبين الخالد أن البعثة التفتيشية التي باشرت عملها اليوم بالسويداء في مهمة مفتوحة وستقوم بجولات رقابية آنية على مختلف القطاعات الخدمية العامة مع تركيزها في أولويات عملها على الأكثر ملامسة لهموم وحاجات الناس وكذلك العمل للحد من استغلال ضعاف النفوس للأوضاع الراهنة في عملية ابتزاز المواطنين.

ولفت الخالد إلى أن البعثة ستعمل على تقييم آلية العمل في فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بالسويداء وأداء العاملين فيه مع الاطلاع على كيفية إنجازهم للقضايا التفتيشية وطرق معالجتها خلال العام الحالي.

بدوره بين رئيس فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بالسويداء نايف الشوفي لمراسل سانا أن البعثة التفتيشية للرقابة تعتبر بمثابة مؤازرة ودعم لعمل فرع الهيئة وهي تحقق رؤية أكثر حيادية بالعمل الرقابي وتغطي القطاعات التي لم تشملها خطة الفرع رقابياً خلال العام الحالي .

ولفت الشوفي إلى أن البعثة تعد توجهاً جديداً للهيئة المركزية للكشف عن مكامن الخلل بشكل مباشر في إطار الخطط السنوية التي تضعها لمنع وقوع الأخطاء وتوجيه العاملين لإنجاز مهامهم وفق القوانين والأنظمة النافذة.

انظر ايضاً

وزير العدل يصدر القرار المتضمن لائحة التفتيش القضائي

دمشق-سانا تفقد وزير العدل الدكتور نجم الأحمد اليوم سير العمل في القصر العدلي الجديد لريف …