الشريط الإخباري

إصابة العشرات باعتداء الاحتلال على مسير لكسر الحصار عن غزة

غزة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على المسير البحري العاشر لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وأفاد مراسل سانا بأن بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين بالمسير البحري الذي انطلق من ميناء غزة نحو شمال القطاع وشارك فيه عدد من المتضامنين لكسر الحصار الإسرائيلي ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح وحالات اختناق.

وتواصل هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار منذ نحو شهرين إطلاق عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي وشمال قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار البحري عن القطاع رغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة المسير البحري وتفريق المتضامنين عبر إطلاق الرصاص الحي نحوهم.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز السام على المظاهرات الاحتجاجية على قانون “القومية العنصري” في القدس المحتلة ومدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقرت في التاسع عشر من تموز الماضي ما يسمى قانون القومية الذي يستهدف الوجود القومي والحضاري والإنساني في فلسطين المحتلة ويكرس احتلال القدس ويجعل اللغة العربية لغة ثانوية ويشرع الاعتداءات ضد الفلسطينيين.

وأفاد مراسل سانا بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المسيرات السلمية في قلقيلية والعيزرية جنوب القدس المحتلة ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين.

وعم اضراب شامل جميع الأراضي الفلسطينية اليوم في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 استجابة لدعوة القوى الوطنية الفلسطينية رفضا لـ “قانون القومية” العنصري الذي أقرته سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية معا أن قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح وآخرين بحالات اختناق كما اعتقلت فلسطينيين اثنين.

وكان عشرات المستوطنين الإسرائيليين جددوا اقتحامهم المسجد الاقصى المبارك صباح اليوم تحت حماية قوات الاحتلال.

كما أصيب خمسة فلسطينيين بجروح وبحالات اختناق جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم لمسيرة سلمية انطلقت باتجاه حاجز قلنديا قرب مدينة القدس المحتلة.

وأفادت وكالة معا الفلسطينية أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز المذكور قاموا بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين المشاركين في التظاهرة السلمية تنديدا بانتهاكات الاحتلال ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اخنتاق.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم قرية الولجة شمال غرب بيت لحم وأطلقت القنابل الصوتية والمضيئة وسط القرية وأوقفت عددا من مركبات الفلسطينيين وقامت بتفتيشها.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في الخليل

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم شمال مدينة …