الشريط الإخباري

بمناسبة يوم اللاجئء العالمي.. ماراثون رياضي ومعرض للأعمال اليدوية بطرطوس

طرطوس-سانا

بمناسبة يوم اللاجئء العالمي أقامت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية اليوم جملة من الأنشطة وذلك في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري تضمنت معرضا للأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية.

وشملت الأنشطة ماراثونا رياضيا انطلق من مقابل مطعم جوفاني بالمدينة وصولا إلى صالة طرطوس القديمة بمشاركة فعاليات أهلية ومحلية إضافة إلى إقامة أنشطة ترفيهية متنوعة للأطفال.

ولفتت مسؤولة الإعلام في مفوضية شؤون اللاجئين مكتب طرطوس ريم الراعي إلى أن المفوضية تقدم بالتعاون مع المنظمات الدولية خدمات اجتماعية ونفسية وصحية وقروضا صغيرة للمستهدفين وأنشطة دعم وتوعية للأطفال والمعوقين مبينة أن عدد المراكز التابعة لها بطرطوس 12 مركزا وأن المشاركين اليوم هم من الوافدين الذين استفادوا من الخدمات التي قدمتها لهم المنظمة والمنظمات الأخرى.

ولفت مسؤول المركز المجتمعي لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري بطرطوس الغيداق عصفور إلى أن مشاركتهم في المعرض تضمنت عرض منتجات أعمال الخياطة للمتدربين في قسم التدريب المهني ضمن مشروع “الدعم الإنساني” بغية ترويجها وتأمين فرصة عمل لهم.
وأوضحت مسؤولة دير مار يعقوب المقطع باللاذقية نسرين نهري أن مشاركتهم تضمنت عرض حرف يدوية ومنتجات غذائية وغيرها للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي الذي يتضمن تدريبا مهنيا للأشخاص الذين لا يملكون مهنة.

وعن مشاركة الأمانة السورية للتنمية لفتت دلال ياسمين مشرف تنمية القدرات المعيشية في منارة الدريكيش الى مشاركتهم بمنتجات يدوية كالمنظفات والكروشيه وجميعها من نتاج المستفيدين من الدورات التدريبية للأمانة.

واعتبر مصطفى قطنجي من حلب وافد إلى طرطوس ولديه مشغل خياطة فيها أن الماراثون خطوة جيدة لتقديم الدعم الصحي والنفسي بينما رأت منار سليمان التي استفادت من خدمات إحدى الجمعيات المشاركة أن الماراثون يدخل البهجة إلى نفوس الأطفال التي افتقدوها خلال الحرب.

وتقام غدا ضمن فعاليات يوم اللاجئء العالمي مباراة بكرة القدم في الصالة الرياضية بالمحافظة.

ويعتبر يوم اللاجئء العالمي الذي يصادف الـ 20 من حزيران مناسبة أساسية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتعريف العالم بمحنة اللاجئين والنازحين وأسباب حاجتهم للحماية.

انظر ايضاً

ماراثون وعروض جمباز في ثاني أيام مهرجان “صدى التوت والحرير”

طرطوس-سانا ماراثون رياضي وعروض جمباز بعنوان “قنطرة مشتى الحلو” شهدتها مدينة المشتى في ثاني أيام …