الشريط الإخباري

السفير الإيراني بلبنان:إعلان بعض الدول عن تسليح ودعم التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية يشكل انتهاكا للقوانين الدولية

طهران-سانا

أكد السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي أن إعلان بعض الدول عن تسليح ودعم التنظيمات الإرهابية في سورية يشكل انتهاكا للقوانين الدولية ومخالفة للأعراف ولا يساعد على حل الأزمة فيها.

وأشار فتحعلي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم خلال لقائه في مقر السفارة الايرانية في بيروت مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا إلى الجرائم التي يرتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي في كل من سورية والعراق داعيا إلى ضرورة التعاون بين الدول فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وأن تولي الأمم المتحدة اهتماما تجاه الازمات التي تمر بها دول المنطقة.

وأكد فتحعلي أن ما يسمى “التحالف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي لم يظهر حتى الآان أي نية أو إرادة جدية في الحرب ضد هذه التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

من جهته أكد دي ميستورا خلال اللقاء أن الحل للأزمة في سورية هو سياسي معربا عن قلقه حيال ما تشهده مدينة عين العرب السورية والتي تتعرض لهجوم وحشي مستمر من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي الشأن اللبناني دعا دي ميستورا إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية معربا عن أمله بأن يكون لبنان أكثر استقرارا وهدوء منوها في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به إيران في المنطقة.

وكان دي ميستورا أكد في تصريح لوكالة ارنا في وقت سابق أن الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده ومشددا على الحل السياسي للأزمة في سورية.

يذكر أن دي ميستورا كان وصل إلى بيروت أمس في زيارة رسمية للبنان أجرى خلالها سلسلة لقاءات ومباحثات شملت عددا من المسؤولين اللبنانيين حول التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية والأزمة في سورية في مستهل جولة له على عدد من دول المنطقة بينها إيران.

انظر ايضاً

فتحعلي: مستقبل المنطقة سيكون زاهرا بعد اندحار الإرهاب

بيروت-سانا أكد السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي أن ما يجري اليوم في سورية من …