الألعاب الجماعية في اللاذقية… تطور ملحوظ ونتائج لافتة

اللاذقية-سانا

أثبتت الألعاب الجماعية في محافظة اللاذقية جدارتها في المنافسة بنتائجها المتميزة التي حققتها في البطولات المحلية بمختلف الألعاب وفي مقدمتها كرة القدم حيث تمكن فريق جبلة من العودة الى الدرجة الممتازة إضافة الى تأهل التضامن إلى الدرجة الأولى.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللاذقية شريف الأطرش ان فرق الالعاب الجماعية في المحافظة حافظت على تفوقها في البطولات المحلية ففي كرة القدم نافس فريق جبلة بقوة حتى عاد إلى الدوري الممتاز حيث حل وصيفا في التجمع النهائي المؤهل فتساوى مع الساحل بالرصيد ذاته من النقاط في الجولة الأخيرة 19 نقطة وتأخر عنه بفارق المواجهات ليتأهلا معا اضافة الى تتويج شباب تشرين ببطولة الدوري وإحراز منتخب الأشبال كأس بطولة منتخبات المحافظات وحلول تشرين رابعا في الدوري الممتاز.

وأضاف الأطرش.. أن كرة السلة تشهد تطورا ملحوظا من خلال الإقبال الملحوظ على المراكز التدريبية لممارسة اللعبة مشيرا الى تميز نادي حطين بفئة الناشئين بكرة السلة الذي حل ثانيا في بطولة الجمهورية وحصول نادي التضامن على المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد وتشرين على المركز الرابع.

وأشار الأطرش الى انه ستتم اقامة بطولات بكرة السلة لجميع الفئات العمرية في الشهر المقبل بهدف زيادة الاحتكاك وتنمية المواهب الواعدة التي يمكن لاستفادة منها لتشكيل منتخب المحافظة للمشاركة بالاستحقاقات القادمة.

ولفت الأطرش الى اعادة تفعيل كرة اليد مجددا في المحافظة بعد توقف دام أكثر من20 عاما من خلال المراكز التدريبية حيث تمكن منتخب اللاذقية للمراكز التدريبية هذا العام من إحراز المركز الرابع وهو إنجاز جيد يسجل على طريق إعادة اللعبة الى المنافسات مجددا.

وختم الأطرش.. أن الجهود ستتواصل لتطوير مستوى فرق الألعاب الجماعية اكثر لتبقى رياضة اللاذقية متألقة ورافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية بمختلف الألعاب .