الشريط الإخباري

الشابة ريما معروف تحزم آفاق مشروعها الناجح في حقائب مطرزة بالخرز

طرطوس-سانا

لم تحظ الشابة ريما معروف بعد تخرجها من كلية الإقتصاد بفرصة عمل تناسب اختصاصها الجامعي فاختارت أن تغادر محطة الانتظار الطويلة لتخلق مسارها الخاص متبعة الهامها الفني الذي رافقها منذ الصغر في حقل الخياطة وما هي إلا اشهر قليلة حتى باشرت عملها الخاص بعد أن امتلكت منذ الصغر كامل ابجدياته وأصوله على يد والدها وعمتها.

إتقان ريما لهذه الحرفة جعلها تنطلق في طريقها الجديدة دون وجل مركزة على خياطة الحقائب النسائية بإستخدام قماش الجينز موضحة في حديثها لنشرة سانا الشبابية أنها بدأت صناعة الحقائب باستخدام الخيط والإبرة وكانت تقوم بتطريزها بالخرز والإكسسوارات المتنوعة فكانت النتيجة مجموعة من الحقائب يدوية الصنع بأشكال وألوان مختلفة.

وأضافت.. تابعت عملي بالإعتماد على الإبرة والخيط ولجأت أيضا إلى ابتكار تصاميم جديدة لحقائبي لأجذب اليها الانظار والأذواق المختلفة وكنت دائمة الاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال عبر الانترنت حيث لاقت تصاميمي رواجا وبدأ يزداد الطلب عليها ما حقق لي مردودا ماديا جيدا مكنني من شراء ماكينة خياطة.

استفادت ريما في البداية من محل زوجها في منطقة الصالحية بطرطوس لتسويق منتجاتها لكنها ما لبثت أن بدأت تشارك كما بينت في المعارض والمهرجانات التي منحتها مساحة اوسع للتسويق لافتة إلى أن مشاركاتها المتكررة حفزتها على ابتداع لمسات فنية جديدة بحيث لا تكرر التصميم ذاته مرارا.

وقالت:” لاحقا قررت الانتساب إلى اتحاد الحرفيين بطرطوس لأتمكن من المشاركة في المعارض التي يقيمها بالإضافة إلى وجودي في العديد من المهرجانات والمعارض والفعاليات الاهلية حيث بدأ مشروعي يحقق قفزات جيدة دفعتني لتطوير منتجي فصرت استخدم مواد ذات جودة عالية واستعضت عن الجينزات القديمة التي كنت استخدمها في صناعة الحقائب بأقمشة جينز جديدة خالية من المطاط إضافة الى تشكيلة اوسع من الإكسسوارات.

أكثر من ذلك وسعت الشابة الطموحة مروحة خياراتها فبدأت باستخدام قماش الجينز لصنع قطع فنية ذات طابع تزييني كإطارات الصور والمزهريات وإكسسوارات الزينة والوسائد وسواها والتي لاقت بدورها إعجاب الكثيرين.

يرتفع سقف طموحات ريما اليوم بعد القبول الذي لاقته منتجاتها في أسواق طرطوس وتعمل اليوم لفتح خط تسويق جديد باتجاه دمشق بالإضافة إلى أنها تسعى لشراء آلة صناعية خلال الصيف الحالي تمكنها من إنجاز موديلات أكثر موائمة للموضة وإدخال الجلد في عملها إلى جانب الجينز.

غرام محمد