الشريط الإخباري

معرض في جرمانا لنساء فلسطينيات يجسد رموزاً وطنية

ريف دمشق-سانا

اختارت 16 امرأة فلسطينية أن يعبرن بالنسيج عن رموز ودلالات من صميم هوية فلسطين ودعم المقاومة خلال مشاركتهن بالمعرض الذي نظمه مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في مخيم جرمانا.

الأعمال التي نفذتها المشاركات جسدت العلم الفلسطيني وتضحيات الجيش العربي السوري بأشكال عدة فضلا عن مشغولات يدوية منوعة قال عنها رئيس قيادة منطقة جرمانا في الجبهة الشعبية يوسف حسن.. “المعرض رسالة عن حضور المرأة الفلسطينية في المخيمات التي كان محوها من الوجود أحد أهداف الحرب على سورية ولأن نضال المرأة إلى جانب الرجل ضد العدوان يأخذ أشكالا مختلفة ويؤكد على الانتماء الوطني”.

في حين بين أيمن قريشي أمين سر منطقة جرمانا لحركة فلسطين الحرة أن المرأة الفلسطينية اعتبرت نفسها دائما شريكة في الدفاع عن سورية بوجه الإرهاب إلى جانب شقيقاتها السوريات إضافة إلى الإجماع على المقاومة حتى النصر والتحرير.

وأشارت الدكتورة الكاتبة لينا أبو عزام إلى أنه رغم اختلاف الأشكال الفنية في المعرض التي قدمتها النساء الفلسطينيات إلا أنها اتفقت بالمعاني على ضرورة مقاومة الاحتلال الصهيوني والإشادة بتضحيات الجيش العربي السوري.

وشارك في المعرض “أسماء يونس وفاطمة البدوي وفاطمة أحمد ومريم يوسف وراما وفريا ل زيد وغادة رحال وغادة محمد وورود مصطفى ويسرى حسن وإيمان سويد وإيمان جاموس وعبير هلال وخديجة يونس وسمر يونس ونوال قويدر”.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود