الشريط الإخباري

اختتام معرض جمعية شموع السلام بحفل موسيقي- فيديو

دمشق-سانا

اجتمع الفنانون المشاركون في المعرض الجماعي لجمعية شموع السلام بالتعاون مع الجمعية السورية لأمراض الثدي مساء اليوم في المركز الثقافي بـ/أبو رمانة/ ليختتموا فعاليتهم التي استمرت لثلاثة ايام دعماً لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي واحتفالا بعيد الأم وذلك عبر أمسية غنائية وموسيقية لمجموعة من الفنانين الشباب.

أعمال المعرض الـ 35 التي تنوعت بين اللوحة والمنحوتة جاءت بأساليب متعددة وتقنيات وأحجام متنوعة واجتمعت حول موضوع واحد هو الأم والاحتفاء بعطاءاتها اللامحدودة حيث عالج كل فنان وفنانة الموضوع باسلوبه الخاص وبرؤيته الفنية .

التشكيلية لينا رزق رئيسة جمعية شموع السلام قالت في تصريح ل سانا “هذه اول فعالية للجمعية بعد تأسيسها عام 2017 وهي بالتعاون مع الجمعية السورية لأمراض الثدي وجاءت لدعم حملة الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي الى جانب الاحتفاء بعيد الأم”.

وأوضحت رزق أن الجمعية ستقيم معرضا جماعيا في ال 16 من نيسان القادم في دار الاسد للثقافة والفنون والذي سيضم عددا أكبر من الفنانين العرب والسوريين لافتة إلى أن “الجمعية تسعى لدعم الحركة الفنية السورية التي بدأت بالتعافي بعد سنوات من التعب وذلك عبر المعارض الجماعية التي تدعم الفنانين وتدفعهم للحراك الفني والنشاط الثقافي”.

بدوره قال الدكتور نوري المدرس رئيس الجمعية السورية لأمراض الثدي إن “الجمعية التي تأسست عام 2006 من مجموعة من الأطباء المختصين بأمراض الثدي الى جانب السيدات اللواتي يتلقين الخدمة في هذا الاختصاص عملت على تخفيف الاصابة بأمراض الثدي عن طريق حملات الكشف المبكر عن السرطان التي تقام مرتين في كل عام بشكل مجاني في عدة مراكز بدمشق مع التوعية حول هذه الامراض الى جانب التخفيف عن المريضات المصابات بأمراض الثدي بإقامة الفعاليات التوعوية والأنشطة التي تقوي ارادة الشفاء والتعافي لدى هؤلاء المريضات”.

وقدم رئيسا الجمعيتين دروعا تكريمية للفنانين الذين تبرعوا بأعمالهم المشاركة في المعرض لصالح حملة الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي ومن ثم تم توزيع شهادات تقدير لبقية الفنانين المشاركين .

وبعدها استمع الحضور وتفاعل مع عدد من الأغاني المنوعة التي قدمها المغني الشاب غزوان الزعيم بصوته المتمكن بمرافقة العازفين الشباب الموهوبين /طارق خوري/ على الكمان و/سامي مواس/ على العود و/جرير عانا/ على القانون و/مهدي المهدي/ على الفيولا و/سامر علان/ على التشيللو و/فادي الخوري/ على الايقاع .

يذكر أن معرض شموع السلام الأول جاء عام 2016 في دار الاسد للثقافة والفنون وبعدها انتقل الى المركز الثقافي في السويداء فكان معرض شموع السلام الثاني ومن ثم أقام معرضا في صيدا كان ترتيبه الثالث وتسعى الجمعية حالياً لتقديم معارضها في الخارج لتنطلق شعلة السلام من سورية إلى أكبر عدد من دول العالم.

محمد سمير طحان