افتتاح مهرجان ست الحبايب في حلب

حلب-سانا

افتتح في حلب اليوم مهرجان “ست الحبايب” الذي يقام في صالة الشرق بمجمع وردة الشهباء بمناسبة عيد الأم لمدة ثلاثة أيام ويضم تشكيلة واسعة من الألبسة والمطرزات والمفروشات والشرقيات والهدايا والاكسسوارات والحلويات ومستحضرات التجميل وغيرها.

وبين أحمد مصطو مدير المهرجان أن عدد المشاركين فيه وصل إلى 60 عارضاً ويتضمن حسومات على المعروضات تتراوح ما بين 15 و 35 بالمئة بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة الموازية والمسابقات والهدف منه إبراز حالة التعافي التي تشهدها حلب وتمكين الزوار من شراء ما يحتاجونه بأسعار مناسبة.

ولفت المشارك بألبسة الأطفال من إنتاج منشأته الصناعية فاتح سويد إلى أن إنتاج منشأته لم يتوقف طوال سنوات الحرب الإرهابية على مدينة حلب واختار المشاركة في المهرجان للتعريف والترويج للصناعة والمنتج الوطني.

وأشار محمد ظريف “جناح كريستال” للهدايا إلى أنه يقدم العديد من الهدايا والمشغولات اليدوية التي تباع خلال المهرجان بسعر التكلفة وقد تم تصنيعها يدوياً وزينت بالألماس التقليدي وذلك لتوفير مجموعة من الهدايا المميزة لعيد الأم وباقي المناسبات .

وكشف أسامة خيرو “مؤسسة سامة للفضة” أن نشاطه يتركز على استخلاص نترات الفضة من الصور والأفلام الشعاعية وتمكن من تصنيع سبائك فضية من المواد التي قام باستخراجها خلال الفترة الماضية لافتا إلى أن هدفه من المشاركة إبراز مواهب وقدرات السوريين الذين كانوا على الدوام متميزين في عملهم وعطائهم .

وعبر عدد من زوار المهرجان عن إعجابهم بالمعروضات التي تلبي احتياجات الأسرة وكل أفراد العائلة منوهين بأن إقامة هذه الفعاليات والمهرجانات تساعد على تمكين المواطنين من شراء ما يرغبون وخصوصاً في فترة الأعياد والمواسم متمنين أن يتم تكرار إقامة مثل هذه الفعاليات ووفق برنامج مدروس وحسومات مناسبة.

انظر ايضاً

26 فناناً من أبناء حلب يوثقون ذكرى انتصار المدينة على الإرهاب

حلب-سانا (انتصار حلب) عنوان المعرض الذي احتضنته صالة الأسد للفنون الجميلة في مدينة حلب بمشاركة …