الشريط الإخباري

لوحات تشكيلية متنوعة الأساليب والتقنيات في ذكرى أعياد آذار

حمص-سانا

أقام المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بحمص معرضا تشكيليا للفنان مؤيد كنعان يتضمن خمسين لوحة جاءت بتشكيلة متنوعة من حيث الأسلوب والتقنية بصالة المعارض في جامعة البعث وذلك بمناسبة أعياد آذار المجيدة.

واستخدم كنعان في معرضه الذي عبر فيه عن أهمية أعياد آذار المجيدة الألوان الزاهية والمعبرة عن المرحلة القادمة التي ستشهدها سورية وذلك من خلال اللوحات الزيتية والرسم بالقهوة والسكين والريشة.

وأوضح كنعان في تصريح لـ سانا الثقافية أن لوحاته تتحدث عن مرحلة إعادة الإعمار للمدن بعد الدمار الذي تعرضت له جراء الحرب الإرهابية على سورية من خلال ألوان مختلفة زاهية ولوحات اخرى تعبر عن الحب بكل اشكاله مبينا ان المعرض سيعرض لاحقا في جامعة دمشق.

وأشار الفنان التشكيلي إلى أن الرسم هواية طورها من خلال تعبه وجده واليوم هي الانطلاقة الأولى له كمعرض واصر أن تكون من خلال معرض فردي لافتا إلى أن حبه للرسم والتشكيل بدأ في المرحلة الاعدادية والتي كانت مؤشرا لتطوير هذا الفن .

رئيس جامعة البعث الدكتور بسام ابراهيم تحدث عن أهمية هذا المعرض بما يضمه من لوحات تشكيلية تعبر عن المستقبل ومرحلة إعادة إعمار سورية وعن واقع الأزمة مشيرا إلى الدور الكبير للفن في المرحلة القادمة.

بدوره أكد الدكتور عدنان يونس أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي أن المعرض متنوع ويضم لوحات مميزة تبعث الفرح وخاصة بعد أن بدأت سورية تنفض غبار الإرهاب عنها وتستعد لمرحلة اعادة الاعمار حيث تعكس هذه اللوحات حضارة الشعب السوري .

الدكتور شريف شاهين نقيب المعلمين بجامعة البعث بين أهمية الفن وخصوصا في مرحلة الشباب مشيرا إلى القدرات الكبيرة لدى الطلبة وإلى ضرورة تفعيل المعارض والفن في المرحلة المقبلة.

وعن رايه بالمعرض اوضح الفنان التشكيلي نبيه الحسن أن معرض الفنان كنعان تجربة جميلة وهو يملك لمسة سحرية معتبرا أنها بداية فنية مهمة بالنسبة له.

صبا خير بيك

انظر ايضاً

لوحات تشكيلية متنوعة لفنانين شباب في ثقافي أبو رمانة