الشريط الإخباري

فنانو اللاذقية بمؤتمرهم السنوي.. إقامة ملتقيات لمعالجة قضاياهم وتعزيز دور الفن بالمناهج التربوية

اللاذقية-سانا

دعا أعضاء فرع نقابة الفنانين باللاذقية إلى ضرورة إقامة ملتقيات دورية للفنانين وعدم الاقتصار في مناقشة قضاياهم على المؤتمر السنوي للفروع وتعديل قانون النقابة بما يتناسب مع عمل أعضائها في الإذاعة والتلفزيون واستقبال متمرنين جدد ضمن النقابة.

وطالبوا خلال مؤتمر الهيئة العامة لفرع النقابة السنوي الذي عقد اليوم تحت عنوان “الفنانون فصيل مبدع ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان” على مدرج المسرح القومي بفتح آفاق أوسع أمام البرامج التلفزيونية الخاصة بالأطفال وبالعروض المسرحية المقدمة لهم وتعزيز دور الفن بالتربية والمناهج التعليمية بما يسهم في بناء الجيل.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم لفرع النقابة بما يضمن تفعيل مختلف الجوانب الفنية التي ترعاها وتنفذها وتصب في خدمة أعضائها والرسالة الفنية والثقافية التي تنقلها وتكرسها في المجتمع معتبرا أن أي عمل فني يمثل طاقة ايجابية ويسهم في التخفيف من الضغوط المعاشية واليومية في حياة الناس.

بدوره لفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى أن المؤتمر فرصة للقاء بقادة رأي مبدعين يسهمون في إيصال الرسالة الحضارية للسوريين مؤكدا أن الشعب السوري الذي يحارب بالبندقية والقلم والفكر والثقافة والفن في هذه الحرب الإرهابية التي تشن ضد الوطن سيحافظ على إرثه الحضاري المميز عبر آلاف السنين كما يحافظ أبطال الجيش العربي السوري على وحدة وكرامة الوطن.

وأكد نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان أهمية المؤتمرات السنوية كمحطة مهمة لمتابعة واقع العمل ومعالجة الجوانب السلبية مبينا أن النقابة تسعى لمعالجة قضايا التشغيل التي طالب بها الأعضاء في ضوء تعديل القانون الناظم لعمل النقابة المعمول به منذ 28 عاما ومشروع النقابة الجديد “الأيقونة السورية” الذي تضطلع به النقابة بما يسهم في تعزيز الجوانب الوطنية وإعادة بناء وتأهيل الطفل للحد من الآثار السلبية التي خلفتها الحرب بسنواتها الطويلة على سورية معتبرا أن هذا المشروع يمكن أن يسهم في معالجة قضايا التشغيل التي طالب بها الفنانون وفي مختلف مجالاته.

وأوضح أن النقابة تشجع أيضا على إقامة حفلات “اضواء المدينة” وتشمل فعاليات ثقافية وفنية متنوعة من مسرح وغناء ورقص وموسيقى والتي يمكن استثمار مجموعة المهن الفنية من خلالها داعيا في الوقت نفسه إلى الارتقاء بسوية الأعمال المقدمة للأطفال لأنهم عماد المستقبل والتعاون مع المسرح المدرسي في هذا المجال.

وأشار رمضان إلى زيادة حجم الاستثمارات السنوية للنقابة وإيراداتها الأمر الذي سمح بإعادة الضمان الصحي للفنان وعائلته بنسبة 50 بالمئة ورفع الراتب التقاعدي للفنان ورواتب العاملين في النقابة مؤكدا السعي لزيادة استثمارات النقابة وتفعيل دورها ليصب مردودها في مصلحة الأعضاء.

وناقش أعضاء المؤتمر السنوي للهيئة العامة للفرع التقرير المالي وتقارير مجلس الفرع وخطة عمله للعام الحالي المتضمنة إنتاج عمل مسرحي لعرضه في جميع المحافظات وإقامة مهرجان نقابة الفنانين المسرحي ومهرجان للموسيقى.

وتناول رئيس فرع النقابة الفنان حسين عباس في معرض رده على مطالب الأعضاء الجوانب الإدارية والتنظيمية في عمل الفرع وجوانب عمل وإنتاج الأعمال الفنية.

انظر ايضاً

في مؤتمرهم السنوي.. محامو سورية يطالبون برفع نسبة تعيينهم في القضاء

دمشق-سانا ناقش المشاركون في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين خطة عمل مجلس النقابة للعام الحالي وآلية …