الشريط الإخباري

مستوطنون إسرائيليون متطرفون يستولون على 23 شقة سكنية جنوب المسجد الأقصى

القدس المحتلة – سانا

استولى مستوطنون إسرائيليون متطرفون بينهم مجموعة من جمعية العاد اليهودية المتطرفة وبحماية من قوات وشرطة الأحتلال بعد منتصف الليلة الماضية على عشر بنايات وشقق سكنية منفردة تضم بمجموعها 23 شقة سكنية في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بزعم ملكية المستوطنين لها.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن الناشط الفلسطيني فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان قوله إن عدداً كبيراً من الفلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات رافقت عملية الاستيلاء على المنازل وتم نقل بعضهم للمشافي للعلاج.

وأوضح أبو دياب أن الفلسطينيين يخشون من عمليات تهويد كاملة في المنطقة وإمكانية لجوء الأحتلال وجمعيات الاستيطان اليهودية لفتح طريق يمتد من الشارع الرئيسي من جهة باب المغاربة مروراً بهذه المنازل ووصولاً الى القبور الوهمية وبالتالي التنغيص على سكان المنطقة وتهديد المزيد من منازلها.

وكانت سلطات الإحتلال الإسرائيلي واصلت أمس الأعتداء على الأراضي والممتلكات الوقفية الاسلامية بمدينة القدس المحتلة حيث اعتدت على مقابر اسلامية وحطمت شواهدها في وقت تستحدث مقابر وهمية لها في المدينة.

وفي الضفة الغربية شنت قوات الإحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة فجر اليوم واعتقلت عشرة فلسطينيين في مداهمات بأنحاء متفرقة من محافظات ومناطق مختلفة من الضفة.

وفي بيت لحم بالضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين الليلة الماضية بالإختناق جراء اعتداء قوات الإحتلال الإسرائيلي عليهم في بلدة تقوع شرق المدينة.

وقال تيسير أبو مفرح مدير بلدية تقوع إن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال وسط البلدة وقرب مقر البلدية أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وتواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة الغربية يومياً بهدف تهجيرهم من موطنهم الأصلي وتنفيذ المزيد من الخطط الإستيطانية التوسعية .