الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تحمل النظام السعودي مسؤولية مقتل عشرات اليمنيين

صنعاء-سانا

قتل يمنيان في غارات شنها طيران النظام السعودي على مناطق بمحافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأفاد موقع المسيرة اليمنى بأن “طيران العدوان استهدف صباح اليوم مديرية المطمة بخمس غارات ومديرية خب والشعف بخمس غارات منها ثلاث على منطقة الخنجر كما استهدف مديرية الزاهر بغارة جوية” موضحا أن “مواطنين اثنين قتلا في إحدى الغارات على مديرية المطمة والتي استهدفت شاحنة كانا يستقلانها”.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري يمني “إصابة امرأة مسنة برصاصة أطلقها أحد مرتزقة العدوان في مديرية المتون بمحافظة الجوف”.

وكان خمسة يمنيين من أسرة واحدة قتلوا أمس فى مجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان السعودي في محافظة الحديدة غرب اليمن.

من جهة ثانية أكدت الأمم المتحدة أن الحرب التي يتعرض لها اليمن “لم تؤد إلا إلى تدمير البلد والمعاناة غير القابلة للوصف التي يعيشها الشعب اليمني”.

وأدان منسق الشؤون الانسانية لمنظمة الامم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك في بيان له اليوم ما وصفه بـ “الاستهتار الكامل بالحياة البشرية” وجدد تأكيده على أنه “لا يوجد حل عسكري للصراع القائم في هذا البلد”.

وأشار ماكغولدريك إلى أن الغارات التي يشنها التحالف الذي يقوده النظام السعودي تسببت بالمزيد من الضحايا الأبرياء لافتا إلى أن 68 مدنيا قتلوا في غارتين جويتين نفذتهما طائرات تابعة لهذا التحالف وأصابتا سوقا شعبيا ومزرعة في جنوب غرب اليمن وفي غربه أول أمس.

وبين أن كل الأدلة تؤكد مسؤولية التحالف عن مقتل 54 مدنيا بينهم 8 أطفال في الغارة الاولى على السوق الشعبي في منطقة الحيمة في تعز إضافة إلى مقتل 14 شخصا من أسرة واحدة في الغارة الجوية الثانية على مزرعة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

وقال ماكغولدريك إنه إضافة إلى قتلى الغارتين اللتين جرتا الثلاثاء الماضي قتل 41 شخصا في غارات أخرى في جميع أنحاء اليمن في الأيام العشرة الأخيرة.

ويواصل التحالف الذي يقوده النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنى التحتية بالبلاد اضافة الى معاناة اليمنيين من المجاعة وانتشار الأوبئة والأمراض جراء الحصار الخانق الذى يفرضه تحالف العدوان على منافذ البلاد.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …