الشريط الإخباري

بيسكوف: الولايات المتحدة لا تريد التخلي عن عالم أحادي القطب

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الجديدة تبرز “الطابع الامبريالي للسياسات الأمريكية”.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: إن “هذه الاستراتيجية وخاصة تلك الأجزاء التي تتحدث عن روسيا تبرز بشكل أو بآخر الطابع الإمبريالي وعدم الرغبة الأمريكية بالتخلي عن عالم أحادي القطب والإصرار على عدم قبول عالم متعدد الأقطاب”.

وأشار بيسكوف إلى أن موسكو ستدرس استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الجديدة مؤكدا أن الكرملين لا يمكن أن يتفق مع الموقف الأمريكي حول وجود تهديد من قبل روسيا.

ولفت بيسكوف إلى وجود بعض النقاط الإيجابية المتواضعة ومنها الاستعداد للتعاون مع موسكو حيثما يصب ذلك في مصلحة الولايات المتحدة وهذا يتفق تماما مع نهجنا الذي عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين بقوله إن “موسكو تسعى أيضا للتعاون مع الولايات المتحدة بما فيه الفائدة وبقدر استعداد زملائنا الأمريكيين لذلك”.

وكان البيت الابيض نشر أمس وثيقة للاستراتيجية الجديدة الأمريكية في مجال الأمن القومي تنص على أن روسيا والصين تتحديان نفوذ الولايات المتحدة ومصالحها وتحاولان إضعاف أمن وازدهار الأمريكيين وأن الصين وروسيا تطوران أسلحة قادرة على تهديد الهياكل الحيوية الأمريكية.

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة على خلفية سعي الأمريكيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولي والاتفاقيات الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول بهدف تغيير الأنظمة التي لا تتوافق سياساتها مع السياسات الأمريكية ورفض روسيا لذلك.

 

انظر ايضاً

بيسكوف: وقف تشغيل أنابيب السيل الشمالي ألحق الضرر بأمن الطاقة

أستانا-سانا دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أوروبا لأن تدرك أن العمل التخريبي