الشريط الإخباري

ماجدي البسيوني يوقع كتابه”حلب القلعة من الحصار للانتصار” بدار الأسد للثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

وقع الكاتب والإعلامي المصري ماجدي البسيوني كتابه الجديد “حلب القلعة من الحصار للانتصار” في حفل أقيم بدار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية اليوم.

ويتناول البسيوني في كتابه تفاصيل رحلته إلى مدينة حلب ليكون شاهدا لما تعرضت له المدينة من إرهاب ممنهج وصمود أبنائها وتمسكهم بوطنهم وتاريخهم وحضارتهم.

وأشار البسيوني في كلمة له خلال تقديم الكتاب إلى أن انتصار سورية هو انتصار لكل العرب لافتا إلى حجم التضحيات الذي قدمها أبناء سورية للحفاظ على كل شبر من أرضها.

وتطرق البسيوني إلى تاريخ بني سعود الحافل بالتخلي عن القضية الفلسطينية للمحافظة على ملكهم وخضوعهم للسياسات والأجندات الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

ورأى رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور نضال الصالح الذي قدم للكتاب أن الكتاب يمثل “وثيقة لأجيال قادمة لا بد أنها ستقرأ تاريخ الحرب التي عصفت بسورية وشهادة صادقة على راهن مرهق بالأكاذيب”.

بدوره قال رئيس الأمانة العامة للثوابت الوطنية الدكتور حسام الدين خلاصي إننا “نفخر أن تأتي هذه الشهادة بانتصاراتنا من كاتب مصري يمارس عروبته بإخلاص” والكتاب من إصدار دار الشرق للطباعة والنشر وجاء بـ 547 صفحة من القطع المتوسط متضمنا 13 فصلا .

حضر توقيع الكتاب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وفعاليات اجتماعية وثقافية.

 

انظر ايضاً

البسيوني يوقع كتابه “القلعة ..حلب من الحصار للانتصار” في حمص

حمص-سانا وقع رئيس تحرير جريدة العربي المصرية ماجدي البسيوني كتابه “القلعة ..حلب من الحصار للإنتصار” …