الشريط الإخباري

توزيع سلات غذائية على أسر محتاجة ومتضررة من الإرهاب في حماة والحسكة

حماة والحسكة-سانا

وزعت الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة سلات غذائية ل 1045 من الأسر المحتاجة والمهجرة المتضررة من الإرهاب في قرية الخالدية بريف المحافظة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية سحبان قطرنجي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه المساعدات تأتي لتخفيف معاناة الأسر وتحفيز المؤسسات والأفراد على تقديم المساعدة لبناء مجتمع متماسك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة مبينا أن السلة تحتوي على مواد غذائية متنوعة ويتم تسليمها بموجب البطاقة العائلية لرب الأسرة أو أحد أفرادها.

يشار إلى أن الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي أطلقت مؤخرا مشروع دعم المرضعات والحوامل الذي يستهدف أكثر من 6 آلاف امرأة.

وفي الحسكة وزعت جمعية الأسرة الخيرية في مدينة القامشلي اليوم 500 سلة غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي لأسر الأيتام والأرامل وذوي الإعاقة.

وبين رئيس الجمعية زهير هاجري في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التوزيع تشمل الأسر من مناطق عامودا والدرباسية وتل براك القاطنين في مدينة القامشلي حيث يتم توزيع سلة غذائية بوزن 40 كيلو غراما لكل أسرة.

وكانت جمعية الأسرة وزعت الشهر الماضي معدات مجانية لعدد من أصحاب المهن المتعثرة ليباشروا من جديد في عملهم ويؤمنوا مصادر دخل مالي لهم ولأسرهم .

 

انظر ايضاً

ضمن حملة (تشارك بالخير) مبادرات أهلية وتوزيع سلال غذائية في اللاذقية وحماة وريف الرقة المحرر

اللاذقية-سانا ضمن حملة “تشارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة شهر رمضان