الشريط الإخباري

أشعار من وطني… أمسية شعرية في طرطوس ضمن احتفالية وزارة الثقافة

طرطوس – سانا

ضمن احتفالية وزارة الثقافة بيوم الثقافة أقيمت اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس أمسية شعرية بعنوان “أشعار من وطني” قدم خلالها مجموعة من الشعراء نصوصا نثرية وقصائد وجدانية.

والقت الشاعرة سناء هلال من محافظة السويداء ثلاثة نصوص نثرية تحاكي الواقع الحالي والهم العام وحالة وجدانية عاطفية تحت عناوين “غيبوبة وطن” و”على جسد المسافة” و”ليس الاك سواك” .

وقدمت الشاعرة فاديا سليمان مجموعة قصائد وجدانية من الشعر العمودي تحكي الحب والألفة والتمسك بالوطن ورسالة الإنسانية بعناوين منها “الحكم المؤبد” والأم وانذار.

كما قدم الدكتور أسامة ميهوب أستاذ اللغة العربية في جامعتي دمشق وطرطوس قصيدة باللغة المحكية بعنوان الجبل تحكي التاريخ الحضاري للمنطقة وتوصف البقعة الجغرافية التي صمدت بوجه أعتى أنواع المؤامرات كما ألقى مجموعة قصائد قصيرة تحاكي الحب والمرأة وعظمة الجندي العربي السوري وتضحياته .

إلى ذلك أقامت رابطة المدينة الثانية لشبيبة الثورة بطرطوس بالتعاون مع شعبة المدينة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي فعالية بعنوان “ابداعات شباب” وذلك على صالة المركز الثقافي العربي بالمدينة.

وتضمنت الفعالية امسية موسيقية غنائية قدم خلالها مجموعة من الشباب من مدرسة المتفوقين وطلبة الجامعات باقة من الاغاني التراثية الوطنية .

وأشار أمين شعبة المدينة الثانية لحزب البعث سمير خضر إلى أن الفعالية تهدف لمنح الفرصة للشباب الموهوب للتعبير عن أفكاره وتقديم ابداعاته في اطار منظم يسهم في تنميتها والاستفادة منها في تنمية المجتمع وتطويره.

وأشارت أمين رابطة المدينة الثانية لشبيبة البعث رنا غانم إلى ضرورة الاهتمام بالمواهب الشابة ودعمها .