الشريط الإخباري

بحث إجراءات لمنع الاحتطاب الجائر للغابات والمواقع الحراجية بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

بحث محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر مع المعنيين بحماية المواقع الحراجية في المحافظة اليوم الإجراءات والتدابير المتخذة لمنع الاحتطاب الجائر للغابات والمواقع الحراجية.

وطلب المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة التعاون بين الجميع لضبط التجاوزات والتعديات المرتكبة على المواقع الحراجية ومصادرة الآليات المحملة بأغصان الاشجار وتشكيل دوريات لمراقبة الغابات ليلا ونهارا .

واوضح رئيس دائرة الحراج بالقنيطرة المهندس احمد ديب أن الدائرة اتخذت جملة من الإجراءات للحد من التعديات على الثروة الحراجية من خلال اعتماد خطة وقائية تشمل تنفيذ دوريات على المواقع الحراجية لمنع أي تعديات على الأشجار وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

كما لفت الى دور المجتمع الاهلي في مساعدة الدائرة من خلال الإبلاغ عن الاعتداءات الحاصلة على الحراج عبر الاتصال على الرقم المجاني /188/ من أي هاتف أرضي أو محمول.

وبين مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة ان المديرية ستطلق حملات لتشجير وتاهيل المواقع الحراجية التي تعرضت للاعتداء والاحتطاب او التي لحقت بها أضرار نتيجة موجة الصقيع التي ضربت المحافظة خلال فصل الشتاء مشيرا الى انه تم تحريج 200 دونم وترميم 80 دونما في أكثر من موقع خلال العام الجاري.