الشريط الإخباري

ندوة علمية حول المخدرات وسوء استخدام الأدوية بجامعة البعث

حمص-سانا

أقيمت اليوم في جامعة البعث بحمص ندوة علمية تناولت سبل مكافحة المنشطات والمخدرات وسوء استخدام الأدوية وذلك ضمن فعاليات المبادرة الوطنية لمكافحة بوابات العبور للإدمان.

وأشار الدكتور بسام كسيبي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية إلى ضرورة نشر الوعي والتعريف بأخطار المواد المخدرة حيث تقوم الجامعة بهذه العملية بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة والفعاليات الأهلية.

وأشارت رئيسة فرع نقابة صيادلة حمص الدكتورة وفاء كيشي إلى أن الهدف من الندوة قطع الطريق الموصلة إلى الإدمان بأشكاله المتعددة لافتة إلى أن بوابات العبور للإدمان تخطت الأشكال التقليدية وأصبحت أكثر تطورا وغير مراقبة من الأهل.

وبينت كيشي أن التوعية هي السبيل الوحيد لمكافحة الإدمان حيث تم إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة بوابات العبور للإدمان في سورية والتي بدأت بجامعة دمشق والآن في جامعة البعث.

ويشارك في الندوة عدد من الأساتذة والمدرسين في جامعتي البعث و دمشق ونقابات الأطباء والمحامين والصيادلة وستنبثق عنها لجان عمل فرعية تطوعية من الطلاب لنشر ثقافة التوعية الصحية وذلك ضمن ورشة عمل تفاعلية في ختام الندوة.

ولفت عميد كلية الصيدلة بجامعة البعث الدكتور وليد خدام إلى ضرورة تضافر الجهود للقضاء على هذه الآفة الخطيرة المدمرة للفرد والأسرة وتسليط الضوء على مخاطرها وتحذير الشباب منها.

حضر أعمال الندوة التي تقيمها كلية الصيدلة بجامعة البعث بالتعاون مع نقابة صيادلة حمص واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات الدكتور مهند أيوب عضو قيادة فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي والدكتور محمود حديد أمين جامعة البعث والدكتور نبيل القصير ممثل نقيب صيادلة سورية وعدد من عمداء الكليات والأساتذة في جامعتي البعث ودمشق وممثلون عن شركات ومصانع أدوية وحشد من الطلبة.