الشريط الإخباري

القوات العراقية المشتركة تحرر عدة مناطق غرب الأنبار

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية المشتركة السيطرة اليوم على عدة مناطق ومواقع شمال قضاء راوة غرب محافظة الأنبار بعد دحر إرهابيي تنظيم “داعش” منها.

ونقل موقع السومرية نيوز عن آمر فوج حشد المناطق الغربية العقيد خميس المحلاوي قوله إن “القوات العراقية المشتركة استعادت السيطرة على منطقة المعامل ومجمع الشقق والبلالية شمال قضاء راوة غرب الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي ورفعت العلم العراقي فوقها”.

من جهة أخرى ذكر مصدر محلي في بغداد أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبي في قضاء التاجي شمال العاصمة العراقية ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص.

العثور على مقابر جماعية لعراقيين قضوا على يد إرهابيي “داعش”

إلى ذلك عثرت القوات العراقية اليوم على عدد من المقابر الجماعية لعراقيين قتلهم تنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من مدينة الحويجة شمال العراق التي تمت استعادتها من التنظيم التكفيري الشهر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أنه تم العثور على المقابر “بناء على معلومات أدلى بها الأهالي” لافتة إلى أنها تضم رفات أكثر من 2000 شخص بحسب التقديرات الأولية.

وكان راكان سعيد محافظ مدينة كركوك بالوكالة أعلن أمس العثور على العديد من المقابر الجماعية لعراقيين قتلهم تنظيم “داعش” الإرهابي تضم أكثر من 400 جثة بالقرب من مدينة الحويجة.

يشار إلى أن القوات العراقية عثرت خلال تحريرها مناطق مختلفة كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي على عشرات المقابر الجماعية التي تضم مئات الجثث.

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتعقب خلايا (داعش) في بعقوبة

وكانت القوات العراقية المشتركة بدأت اليوم عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في تسع مناطق جنوب بعقوبة في محافظة ديالى.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قائد عمليات دجلة الفريق مزهر العزاوي قوله إن “العملية تأتي ضمن استراتيجية قيادة عمليات دجلة في تعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابي والبحث عن المطلوبين” مشيرا إلى أن القوات تعمل على تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وكانت القوات العراقية المشتركة حررت أمس ناحية الرمانة شمال قضاء القائم في محافظة الأنبار بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

من جانبها ذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان لها أن سلاح الجو العراقي قضى أمس على 13 إرهابيا انتحاريا كانوا يتحصنون بنفق غرب تكريت في محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد.

يذكر أن القوات العراقية تقوم بعمليات استباقية تستهدف أوكارا لتنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق متفرقة من البلاد حيث تتمكن من قتل واعتقال العديد من عناصر التنظيم التكفيري المذكور.

 

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …