الشريط الإخباري

بدء المرحلة الثانيةمن مسابقة القبول للفنون الجميلة

دمشق- سانا

بدأت في المراكز المحددة بجامعة دمشق اليوم المرحلة الثانية من مسابقة القبول في كليتي الفنون الجميلة بدمشق والسويداء في إطار إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2014-2015.

وبين عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور فواز بكدش في تصريح لـ سانا أن الناجحين في المرحلة الأولى البالغ عددهم 916 طالباً وطالبة تقدموا اليوم إلى المرحلة الثانية والتي تتضمن اختبار رسم لموضوع بقلم الرصاص علامته 50 درجة واختبار رسم لموضوع بالألوان علامته 50 درجة حيث يعد ناجحاً كل من حصل على 50 درجة فما فوق.

وأضاف الدكتور بكدش: “إن لجان التحكيم ستباشر تصحيح الأوراق فور انتهاء الطلاب من تقديم الاختبار على أن تعلن النتائج صباح غد.”

وتوزع المتقدمون على المراكز التي حددتها جامعة دمشق في كل من كليات التربية والفنون الجميلة والهندسة المعمارية والهندسة المدنية وبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين 2216 طالباً وطالبة تأهل منهم 916 إلى المرحلة الثانية.

وتضمن اختبار المرحلة الأولى القدرة على الرسم التصويري بقلم الرصاص مع التظليل وقامت لجان التصحيح بفرز الأوراق بين مستويات جيدة ومتوسطة وضعيفة لإعادة النظر في الرسومات ذات المستوى المتوسط وإمكانية تأهيلها للمرحلة الثانية.

يذكر أن القبول في كلية الفنون يتم وفق المجموع التفاضلي النهائي للطالب الناجح عند جمع درجة المسابقة منسوبة إلى النهاية العظمى للشهادة الثانوية السورية بعد طي درجة مادة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين ومضروبة ب2 مضافاً إليها مجموع درجات الطالب بالشهادة الثانوية المعتمدة للمفاضلة.

انظر ايضاً

آفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب