الشريط الإخباري

أنشطة ثقافية منوعة ضمن فعاليات مهرجان التراث الشعبي الثالث بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء فعاليات مهرجان التراث الشعبي الثالث الذي تقيمه مديرية التراث الشعبي في وزارة الثقافة ومديرية ثقافة السويداء احتفاء بأيام التراث السوري.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان حفلاً فنياً لفرقة اتحاد شبيبة الثورة للفنون الشعبية بالسويداء كاناثا وتكريم الشاعر الراحل حمد المصفي إضافة إلى افتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان تقاليد الحصاد في جبل العرب بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين ومعرض للحرف التقليدية بالتعاون مع مديرية السياحة.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في كلمة له إلى أن سورية تتميز بموروثها الإنساني المهم وكانت عبر التاريخ درة الحضارات الإنسانية والقيم السامية لافتاً إلى أن أهمية المهرجان تكمن في الحفاظ على التراث الشعبي وتكريس الهوية الحضارية السورية ودورها في التراث الإنساني.

وأضاف العشي “السويداء تزخر بتاريخ حافل بالحضارات وامتاز أبناؤها عبر التاريخ بتمجيد الإرث الشعبي والموروث الثقافي والفني الذي يمثل شاهداً على تاريخ من التضحية والذود عن الأرض” مبيناً انه وبالرغم من الظروف الحالية التي يمر بها وطننا حافظ السوريون على تراثهم وهويتهم وعلى استمرارية الحياة الثقافية.

بدوره قال مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي إن “الثقافة كانت ولا تزال الحاجة العليا للبشرية والتراث الشعبي أحد جذور شجرة الحضارة السورية الباسقة” مشيراً إلى أن المهرجان يؤءكد انحيازنا للحياة بشكلها الأجمل وإصرارنا على قيمنا الحضارية والإنسانية النبيلة وتراثنا الشعبي.

حضر افتتاح فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى السابع من الشهر الجاري أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب ومديرة التراث الشعبي في وزارة الثقافة أحلام الترك وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

 

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …