الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: على “التحالف الدولي” عدم عرقلة عمليات الجيش السوري في حربه ضد الإرهاب

موسكو-سانا

دعت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة إلى عدم “عرقلة” عمليات الجيش العربي السوري في حربه المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف في بيان له “كلما اقتربت نهاية تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية كلما بانت حقيقة من يحاربهم على الأرض وكذلك حقيقة من يلعب دورا تمثيليا فقط”، مضيفاً “إذا كان التحالف الدولي بقيادة واشنطن لا يرغب في قتال الإرهابيين فعلى الأقل عليه ألا يعرقل عمل من يحارب الإرهاب بشكل متواصل وفعال”.

وتؤكد الوقائع علاقة “التحالف الأمريكي” مع تنظيم داعش الإرهابي حيث نفذ خلال الاشهر الاخيرة عشرات الإنزالات الجوية لإخلاء قياديي التنظيم وإنقاذهم من الهلاك المحتم مع تقدم الجيش العربي السوري في عمق المنطقة الشرقية ليضاف ذلك إلى قائمة طويلة من الدلائل على العلاقة الوثيقةبينهم ولا سيما اعتراف وزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلينتون بأن “داعش” صنيعة الإدارة الأمريكية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن “قيام المجموعات المسلحة المدعومة من قبل الولايات المتحدة بفتح المياه من السدود على نهر الفرات سيؤدي إلى إعاقة تقدم وحدات الجيش العربي السوري في عملياتها ضد الإرهاب في محيط محافظة دير الزور”.

وبين المتحدث العسكري الروسي أنه “خلال 24 ساعة ظهرت مشاكل في مستوى المياه بنهر الفرات.. فعندما بدأت وحدات الجيش العربي السوري بمحاولة عبور النهر ارتفع منسوب المياه وبشكل مفاجىء وزادت سرعة التيار إلى الضعف ولغاية مترين بالثانية”.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه “مع عدم وجود أمطار فإن التفسير الوحيد لهذه الحالة هو إطلاق المياه يدويا من السدود في المناطق العليا من نهر الفرات والتي تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة المرتبطة بالتحالف الدولي”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة عبرت أمس نهر الفرات إلى الضفة الشرقية لمتابعة عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي واجتثاثه من جميع أنحاء دير الزور.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: استسلام 17 جندياً أوكرانياً في مقاطعة خيرسون

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم استسلام 17 عسكرياً من قوات نظام كييف طوعاً في …