الشريط الإخباري

محروقات السويداء: تزويد الحرفيين والصناعيين بإسطوانات للأغراض الصناعية بدلا من أسطوانات الغاز المنزلي

السويداء-سانا

وافقت اللجنة الفرعية للمحروقات في السويداء على استبدال أسطوانات الغاز المنزلي الموجودة لدى الحرفيين والصناعيين بأسطوانات كبيرة الحجم مخصصة للأغراض الصناعية مع دفع فرق السعر من قبلهم بما يسهم في توفير احتياجاتهم وتخفيف الضغط عن الطلب المتزايد على أسطوانات الغاز المنزلي.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الموافقة على تزويد اتحاد الفلاحين بمعدل طلب يوميا من مادة المازوت للأغراض الزراعية حتى نهاية الموسم الحالي.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة الإسراع في توزيع مادة مازوت التدفئة لافتاً إلى أنه تم التواصل مع وزارة النفط والثروة المعدنية لزيادة مخصصات المازوت لأغراض التدفئة للمحافظة من 4 طلبات إلى 8 طلبات يومياً.

ودعا المحافظ إلى تحقيق العدالة في توزيع طلبات البنزين على محطات الوقود المنتشرة في المحافظة وذلك وفقاً لعدد السكان والتوزيع الجغرافي.

بدوره أشار مدير فرع المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفورإلى أن عدد طلبات مادة المازوت الموزعة على الأسر في المحافظة لأغراض التدفئة بلغ حتى تاريخه 248 طلباً من أصل 559 طلبا هي الحاجة الفعلية لاستكمال توزيع 100 ليتر على كل أسرة بنسبة توزيع بلغت 45 بالمئة لافتاً إلى أن عدد طلبات المحروقات الواردة للمحافظة يومياً يبلغ 11 طلب بنزين و14 طلب مازوت .

وبين طيفور أن عدد أسطوانات الغاز المخصصة للأغراض الصناعية التي استلمها فرع المحروقات بالسويداء بلغ 3500 أسطوانة من أصل 10000 أسطوانة مخصصة للمحافظة وسيتم توزيعها على الحرفيين والصناعيين تباعاً.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع المحروقات حسين صافي ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والزراعة والصناعة ورئيس اتحاد الحرفيين بالسويداء وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين بالسويداء .

وكانت اللجنة قررت خلال اجتماعها الماضي تشكيل لجنة للكشف على معاصر العنب بالمحافظة وتحديد احتياجها الفعلي من المحروقات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محروقات السويداء: استمرار توريد المازوت والبنزين خلال عطلة العيد

السويداء-سانا أعلن فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات في السويداء عن استمرار توريد …