الشريط الإخباري

الغارديان: (داعش) الإرهابي حاول تجنيد صحفي لتنفيذ هجوم في لندن

لندن-سانا

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن تنظيم “داعش” الإرهابي حاول تجنيد أحد صحفيي هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لتنفيذ هجوم إرهابي في العاصمة لندن.

ويستغل تنظيم “داعش” الإرهابي شبكة الانترنت لاستقطاب مزيد من العناصر في صفوفه واختراق عقول الشباب لارتكاب جرائم فظيعة بحق المدنيين دون وجود أي رادع أو إجراءات ملموسة من الدول الغربية يمكن أن تحد من هذه الظاهرة الخطرة.

ونقلت الغارديان عن الصحفي البريطاني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه قوله: إنه” تواصل مع ارهابيين من “داعش” على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في إطار تحقيق كان يجريه حول المجموعات المتطرفة” مشيرا إلى أن الإرهابيين حاولوا استمالته واقناعه بتنفيذ هجوم قرب جسر لندن بشكل منفرد أو مع مجموعة من المتواطئين مع التنظيم الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة أن محاولة تجنيد الصحفي المذكور جرت قبل عام من تنفيذ هجوم إرهابي في منطقة جسر لندن ذاتها حيث نفذ ثلاثة إرهابيين عملية دهس في الثالث من حزيران الماضي ثم وصلوا إلى سوق “بورو”في منطقة مجاورة وخرجوا من السيارة وهاجموا المارة بالسكاكين ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

وشهدت بريطانيا مؤخرا سلسلة هجمات تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي حيث دهس المدعو خالد مسعود عددا من المارة على جسر ويستمنستر في الـ 22 من آذار الماضي وطعن شرطيا قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله وفي الثاني والعشرين من أيار الماضي فجر بريطاني من أصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية للمغنية الأمريكية أريانا غراندي في قاعة مانشستر أرينا للحفلات في هذه المدينة الواقعة شمال غرب انكلترا حيث قتل 22 شخصا وجرح 116 آخرون بينهم عدد كبير من الأطفال والمراهقين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كاتبة في الغارديان: عنف المستوطنين في الضفة الغربية يدفع الفلسطينيين نحو نكبة جديدة

لندن-سانا ملاحقون بالقصف الإسرائيلي الوحشي والمجازر، هكذا هو حال الفلسطينيين سواء العالقون منهم داخل قطاع …